القصير: حلويات السلطان من المحلية للعالمية

السبت
04.05.2024
سامر القصير: نمنح الفرنشايز بشروط تحفظ نجاح العلامة
 

حلويات السلطان علامة تجارية سورية بدأت رحلتها العالمية  عام 1997 بمصنع متميز في دمشق . كان لنا لقاء مع سامر القصير لينقل لنا تجربة نجاح حلويات السلطان العالمية  .

- عرفنا بشركة السلطان العالمية للحلويات وبداياتها؟

شركة السلطان العالمية للحلويات نشأت في دمشق ١٩٩٧ وفي عام ٢٠١٣ انتقلت لافتتاح أول لها بالإمارات العربية المتحدة وكانت الإدارة الإقليمية بدبي وانتشرنا من الإمارات لكل أنحاء العالم لدينا ٨٠٠ موظف موزعين على خمسة مصانع على مستوى العالم

- عرفنا بأهم الأهداف التي حققتها شركة السلطان العالمية ؟

حققت شركة السلطان العالمية للحلويات العديد من النجاحات أبرزها دخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية واستحوذت على جائزة أفضل مذاق في العالم من بلجيكا ومنحنا درع خيار الجودة من برشلونة .

- وضح لنا أهم عوامل نجاح السلطان العالمية للحلويات ؟

أول هذه العوامل وأهمها المصداقية مع العميل وذلك لأن العميل حالياً ذكي ودقيق ولماح، ثانيا نستخدم أجود المواد الأولية على مستوى العالم بمجال التصنيع ، ثالثاً اختيار فريق العمل والكوادر والكفاءات المخلصة التي يبنى عليها أساس نجاح العمل وهذا ما يظهر جلياً في تناغم العمل في الشركة كلها.

 

- أهم الدول التي تنتشر بها علامة السلطان العالمية للحلويات ؟

متوسعين في العديد من دول العالم بداية من الدولة الأم سوريا والإمارات ولدينا أكبر مصنع بتركيا وسلسلة محال ولدينا في الأردن والبحرين ولدينا مصنع في برلين ألمانيا .

- هل جهود السلطان العالمية قاصرة على الدول التي تمتلك بها فروع فقط ؟

لدينا موزعين في كل أنحاء العالم مثل أمريكا وإيطاليا وفرنسا وهولندا وبلجيكا وبعض الدول الأخرى.

- ما هي وجهاتكم التوسعية القادمة ؟

نستهدف التوسع في المملكة العربية السعودية والعراق وشرعنا في افتتاح فرع عباس العقاد بجمهورية مصر العربية ولدينا خطة عمل للتوسع في كل أنحاء العالم.

- ما هو الهدف الرئيسي من منحكم الفرنشايز للمستثمرين ؟

هدفنا من منح الفرنشايز أن يستفاد الممنوح من خبرة واسم السلطان العالمية.

- ما هو تقييمك للسوق المصري من خلال تعاملكم في الكثير من الأسواق العالمية ؟

السوق المصري سوق قوي وواعد لذلك بدأنا في العمل فعليا في مصر بافتتاح فرع عباس العقاد وإن شاء الله سلسلة محال.

- من وجهة نظركم من يستحق أن يمنح فرنشايز سلطان الحلويات ؟

من يستحق فرنشايز السلطان ليس من يمتلك المال فقط لكن لابد وأن يكون على دراية كاملة بمعنى الفرنشايز وأن يؤمن بعلامة السلطان وأن يشتغل معنا ويكون جنباً إلى جنب لبناء وتكبير الاسم بالالتزام بمعايير السلطان الموضوعة.

- ما هي شروط منح الفرنشايز الخاصة بكم؟

في هذه الفترة لدينا عرض ودعم لم يريد أن يأخذ كفاءة السلطان العالمية ونبدأ خطوات المنح باختيار المكان من خلال لجنة من طرفنا وتبعث بمخططاته على المكتب المسؤول عن مخططات المحال بالسويد ومن ثم واثناء بناء ديكور المحل يتم تشكيل فريق العمل وعليه الالتزام بالمعايير والشروط المطلوبة.

- أين يتم تدريب العمالة وكيفية تطبيق معايير الجودة؟

لدينا أكاديمية السلطان لتدريب العمالة الخاصة بنا لذلك من السهل تطبيق معايير الجودة وأهمها الالتزام  بالمواد الأولية الموضوعة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى