وليد إبراهيم: اسمنا سر نجاحنا

الإثنين
03.06.2024
وليد إبراهيم: "تبر " علامة مصرية متميزة في البن
 

بن تبر علامة مصرية متميزة وذات سمعة طيبة في السوق المصري .

كان لنا لقاء مع صاحبها وليد إبراهيم البصراطي لنقف على أهم عوامل نجاحها وانتشارها

- في البداية نتعرف عليك ؟

أنا وليد إبراهيم البصراطي باحث بقسم الأدب والنقد جامعة الأزهر. من محافظة دمياط - شمال مصر.

- متى كانت بداية مشروع بن تبر؟

 بدأنا في التفكير في مشروع بن تبر في الثلث الأول من عام 2023م، وانطلقنا -بعد دراسة متميزة للسوق- في العمل أون لاين، ثم بعد ما يقارب من ثمانية شهور بدأنا في التجهيزات والعمل على أرض الواقع.

- عدد الفروع الحالية وعناوينها ؟

 الآن عندنا فرع واحد رئيسي في شارع 13 / شارع أبو الخير بمدينة دمياط الجديدة، ونتعامل مع شركات شحن ونوزع بن تبر إلى محافظات مصر جميعها.

- أهم عوامل التميز في بن تبر ؟

يميزنا في بن تبر الجودة العالية في البن، فنحن دائما نبحث عن أفضل حبوب البن الموجودة، سواء الكولمبي أو البرازيلي أو الحبشي أو الهندي أو غير ذلك، دائما نبحث عن الاستيراد الحديث، عن الحبوب الكبيرة، عن الحبوب النظيفة، وتوليفاتنا مدروسة بميزان العلم .ثانياً عدم غش البن بأي شيء آخر كالبازلاء، ونوى التمر، والفول السوداني، وبي كربونات الصوديوم، والنشا... وغير ذلك من طرق الغش .ثالثاً العميل يأخذ البن مطحون أمامه، ويراه ويختار ما يريده من تحويجه أو توليفة، ويشتمُّ رائحته العطرة المميزة .رابعا سهولة التعامل والتوصيل وسرعة الرد على عميل الأون لاين، فلم نتأخر مرة عن الرد على عملائنا.

- الأسباب الفعلية لانتشار بن تبر؟

انتشارنا كان بفضل الله وتوفيقه قبل كل شيء، وأيضا هناك عدة أسباب عملية، منها:

 الاسم: فَتِبْر -بكسر التاء وسكون الباء- تعني فتات الذهب، أو أصل الذهب، والاسم له جرس موسيقي مميز، وغريب على العامة، فالناس يتشوقون لمعرفة ما وراءه، وكل من يسأل عن معنى تبر ويعرفه يرتاح أكثر إلى علامتنا التجارية كذلك الجودة منقطعة النظير، فنحن نتقي الله في البن، في كل خطواته فضلا عن المعاملة الحسنة للعميل، من إدارة وفريق عمل والانتشار المميز على الإنترنت -خصوصا فيسبوك.

- كيف تسيطرون على معايير الجودة ؟

 نسيطر على معايير الجودة بالمتابعة الحثيثة لكل خطوة، تحميص، توليف، طحن، نظافة بنانات، نظافة أيدي عاملة، ففريق العمل دائما يرتدي القفازات الطبية، وكذلك اختيارنا للأكياس التي تحفظ البن للعميل، فنحن اخترنا أفضل كيس موجود في السوق، يحافظ على البن، فالعميل يأخذ منا البن ويستخدمه وإن ظل عنده زمان طويل فلن يتغير طعمه... بالإضافة إلى أننا ننصح العملاء دائما بحفظ البن في الأماكن المعتمة وبحفظه في مكان بارد، كالثلاجات وما إلى ذلك...

- هل هناك فكر للتوسع في الفترة القادمة وفي أي مكان ؟

 نعم هناك فكرة للتوسع، فنحن كإدارة بن تبر نسعى لأن يكون لنا أكثر من فرع في محافظة دمياط، ومحافظات الوجه البحري، ومصر عموما، ونسعى لأن يكون لنا فروع خارج الجمهورية.

- هل هناك مكان للفرنشايز كفكرة للتوسع ؟

فكرة الفرنشايز مهمة جدا طالما ستسير على وفق ما نسير عليه من جودة عالية وحسن استقبال للعميل مع الاهتمام بالنظافة العامة للمكان والنظافة الشخصية للأشخاص الذين يعملون فيه.


الأكثر شيوعاً في المنتدى