علامات تجارية ومطاعم لفنانين مصريين

الفنان عمرو دياب
الخميس
12.08.2021
نجوم الفن يتجهون لإنشاء علامات تجارية خاصة بهم
 

القاهرة – أروى عصام

على الرغم من نجاح الكثير من الفنانين في جني ثروات كبيرة من العمل بالفن، فإن الكثير منهم اتجه لعالم الأعمال لضمان بقاء وزيادة هذه الثروة، وخصوصًا في حال اعتزالهم في يوم من الأيام ولنظرة بعضهم للفن على أنه غير مضمون.

ولعل أهم هؤلاء الفنان عمرو دياب الذي أعلن، مؤخرًا، عبر حسابه الشخصي على إنستجرام إطلاقه لعطره الجديد الذي يحمل اسمه، وشارك صورة له مع جمهوره.

وشارك أيضًا صورة له من آخر حفلاته بالساحل وأعلن عن إطلاق خط أزياء جديد خاص به يحمل اسم 34 وسيصنع بمصر.

 

أمَّا يسرا وإيناس الدغيدي فقد أسستا قرية سياحية تحتوي على فندق ٥ نجوم ومجمع تجاري وترفيهي ودار للسينما. تم تأسيس هذا المشروع على قطعه أرض يمتلكونها في طريق الإسكندرية مطروح الصحراوي.

 

أما الفنان محمد رمضان فقد دخل عالم البيزنس، بإطلاقه خطًا خاصًا مع علامة ريفو العالمية للنظارات.

وتعد المطاعم والمقاهي من أكثر المشاريع جذبًا للفنانين وكان آخر المنضمين لها مصطفى خاطر ومحمد أسامة "أوس أوس".

أما أحمد حلمي فلديه مقهى ومطعم في الزمالك، إلى جانب شركة شادوز للإنتاج الفني والتوزيع .

وعلى ذكر منطقة الزمالك، فإنها تحتوي على العديد من العلامات التجارية الخاصة بالفنانين مثل: مقهى ومطعم مملوك لهاني سلامة. كما يمتلك هاني شاكر مطعمًا ومقهى يحمل اسم أشهر أغانيه "علي الضحكاية".

أما محمد منير فلعشقه لمسقط رأسه، فقد أنشأ فندق ٧ نجوم على ضفاف النيل بجوار فيلته الخاصة بأسوان.

وأيضًا أحمد السقا، المعروف بحبه الشديد للخيول، دخل مجال المشاريع بمزرعة للخيول، وهو بصدد افتتاح جيم في منطقة الشيخ زايد أواخر هذا العام.

ومن الفنانين من يشرف على مشروعه بنفسه ويجعله مكانًا لمقابلة أصدقائه، ومن أبرزهم مصطفى قمر، الذي يمتلك مطعم لوكيشن.

ويمتلك هشام عباس مطعمًا للمأكولات البحرية بالمهندسين ويشرف عليه أيضًا بنفسه. وفي نفس الحي يمتلك خالد عجاج مقهى باسم بالماس كافيه. أما أمير كرارة فيشرف على مطعمه أيضا في التجمع الخامس. كما يشرف بيومي فؤاد على مطعمه بمنطقة السادس من أكتوبر ويقوم بمقابلة أصدقائه فيه.

وعلى عكس المعتاد من اتجاه أغلب الفنانين للمطاعم والمقاهي، فقد اختار بعضهم مجال الأزياء والديكور ليكون خطًا مختلفًا لإنشاء مشروعه، فقد قررت أنوشكا افتتاح شركة لاستيراد الأخشاب من الخارج وتوظيفها في مجال الديكور، بينما اتجهت سمية الخشاب لافتتاح اتيليه للملابس بمشاركة والدتها وتقوم بالتصميم بنفسها.

أما ميس حمدان فقد اتجهت لإنشاء صفحة خاصة بتصميم التيشيرتات المتنوعة وبيعها أونلاين.


الأكثر شيوعاً في المنتدى