دعم برلماني لدعم المشروعات الصغيرة

مجلس النواب
الجمعة
06.08.2021
مجلس النواب يوصي على 48 طلب لدعم المشروعات الصغيرة
 

القاهرة- آية عامر
في جانب ايجابي لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قامت لجنة المشروعات بمجلس النواب، بإعداد تقرير عن إنجازات اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الأول (2021) من الفصل التشريعي الثاني، في الفترة من 19 يناير حتى 26 يوليو 2021 الماضي، أكدت فيه أنها انتهت في اجتماعاتها إلى توجيه توصياتها (63 توصية) وتم الرد على (48 توصية) منها.
وأصدرت اللجنة قرارات بتشكيل لجنة من الأعضاء ولمن يرغب في الانضمام لعضويتها لمراجعة ما تم تنفيذه من توصيات اللجنة، والتواصل مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وإعداد تقرير بذلك يعرض على اللجنة.
وتشكيل لجنة أخرى ردا على توصية اللجنة أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد شلبی، بشأن عدم تفعيل دور مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا التابع لأكاديمية البحث العلمي، والتواصل مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وإعداد تقرير بذلك يعرض على اللجنة.
وعرضت اللجنة، أن الجهات التي أرسلت الرد على توصيات اللجنة هم: وزارة الزراعة، جهاز تنمية المشروعات، هيئة الاستثمار، المجلس القومي للمرأة، هيئة التنمية الصناعية، وزارة قطاع الأعمال العام، وزارة المالية، وزارة التموين والتجارة الداخلية، وزارة البيئة، وزارة التنمية المحلية، وزارة التعليم العالى، أما الجهات.
ويذكر أن بعض أعضاء مجلس النواب يسعون بشكل كبير لتوفير المزيد من الاجراءات وتسهيل طلبات المشروعات الصغيرة كما يدعون لتوسيع فكرة الفرنشايز في السوق المصري.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى