١٣ تجمعاً صناعياً للمشاريع الصغيرة

الإثنين
16.08.2021
التجمعات نتاج تعاون مثمر بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووزارة التجارة والصناعة
 

القاهرة-أروى عصام

أكد طارق شاش نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مداخلة عبر برنامج المواجهة المذاع على قناه إكسترا نيوز الفضائية أن جهاز تنمية المشروعات له ٣٣ مكتبا بكافة محافظات مصر بواقع مكتب في كل محافظة و نصح أصحاب المشاريع و المقبلين عليها بالتوجه لأقرب فرع من فروع الجهاز و معرفة الخدمات التي يقدمها الجهاز أولا.

وقال ان الجهاز يقدم خدمات متنوعة منها التمويل و الدعم الفني و التدريب و التسويق وان الجهاز يتعامل مع كل من المقبلين على انشاء مشروع جديد أو أصحاب المشاريع القائمة بالفعل والراغبين في التوسع.

كما أن الجهاز يتعامل مع كل أنواع المشروعات سواء كانت زراعية أو صناعية او تجارية او خدمية أو حتى الانتاج الحيواني أيضا.و أكد أيضا أن الخدمات التي يقدمها الجهاز الهدف الاول منها هو زيادة نسبة تشغيل الشباب و افتتاح المزيد من المشروعات و الأسواق الجديدة .

كما صرح بأن الجهاز يقدم دورات تدريبية للمقبلين على الدخول في مجال المشروعات حديثا فهناك دورة لتحديد ماهية المشروع المناسب المستثمر ودورة أخرى بعنوان كيف تبدأ مشروعك كما يقوم الجهاز أيضا بمتابعة سير المشروع بعد انشائه .

و قال شاش ان الجهاز لم يحظ بذلك الاهتمام من الجمهور من قبل كما حدث في السبع سنوات الماضية و خاصة بعد صدور قانون تنمية المشروعات و الذي ساهم في التيسير على أصحاب المشاريع و نتيجة لذلك يجري الان العمل على ثلاثة عشر تجمعا صناعيا جديدا لاصحاب المشروعات الصغيرة و ذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة و سيتم طرح ٩ منها الايام المقبلة على أن يضم كل تجمع اكثر من أربعة آلاف و خمسمائة مصنع،كما يقدم الجهاز الكثير من التسهيلات لأصحاب المشروعات الصغيرة في قطاع الأراضي و  الضرائب و الجمارك و الإعفاء من الرسوم أحيانا.


الأكثر شيوعاً في المنتدى