«جالينا» تستهدف فتح ألف منفذ بالفرنشايز

الأحد
22.08.2021
الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة و«التجارة والصناعة» تتفقان لتمويل مشروع "السلاسل التجارية الغذائية"
 

القاهرة - متابعات

كشف عبدالواحد سليمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية البريطانية للتنمية العامة –جالينا – أن الشركة اتفقت مع وزارة «التجارة والصناعة» على تمويل مشروع السلاسل التجارية الغذائية في إطار دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذى سيبدأ رسميًا في أكتوبر المقبل.

وأضاف سليمان في تصريحات نقلتها صحيفة «المال» المصرية أن الشركة عرضت الدراسات الخاصة بالمشروع في اجتماعها مع مسئولي وممثلي الوزارة خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن «التجارة والصناعة» ستقوم بالمشاركة في تمويل تكلفة إنشاء المحال التي ستتراوح بين 400 إلى 600 ألف جنيه للمنفذ الواحد.

وأوضح سليمان أن المشروع يستهدف فتح 1000 منفذ ومحل لبيع السلع الغذائية المجمدة التي يتم تصنيعها بواسطة «جالينا»، وذلك بنظام الامتياز التجاري بين الشباب والشركة، إذ ستمتلك مجموعة – مكونة من 4 شباب – المنفذ في إطار علاقة محددة الأبعاد مع الشركة الأم «جالينا».

وأشار رئيس مجلس إدارة «جالينا»، إلى أن الشركة ستمنح شباب كل منفذ نحو 100 ألف جنيه تمثل قيمة بضاعة سيتم توريدها، فيما سيقوم الشباب بسداد تلك القيمة عقب بيع المنتجات مع خصم مصروفاتهم ورواتبهم.

ولفت سليمان إلى أن «جالينا» ستمنح الشباب بكل منفذ مبلغًا إضافيًا قيمته 100 ألف جنيه، لتجهيز وإعداد سيارات نقل المجمدات، مؤكدًا أن الشركة ستطبق المعايير الدولية المطبقة بكل المطاعم العالمية العاملة في مصر.

وشدد على أن مشروع السلاسل التجارية يُعد استثمارًا خاليًا من المخاطر للشباب، فيما سيوفر نحو 4 إلى 5 فرصة عمل بكل منفذ، بإجمالي 5000 وظيفة خلال 3 سنوات، المستهدف خلالها الوصول إلى 1000 منفذ.

وتمتلك «جالينا القابضة» شركتين تابعتين هما «المصرية البريطانية للتنمية العامة – جالينا» برأسمال قدره 240 مليون جنيه، و«الإنتاج الغذائي المتطور – جالو» برأسمال 120 مليونًا.

وتخطط «جالينا» لزيادة رأسمالها عبر قيد وطرح الشركة في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، فيما تمتلك 3 مصانع، أحدها لإنتاج «الفراولة المركزة»، ويعمل بشكل آلي %100، بجانب مصنع لإنتاج الخضراوات المجمدة، وآخر لإنتاج مركزات الطماطم، وتعمل على إنشاء رابع جديد للفواكه والخضراوات المُطورة «جالو».

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى