الأحد
29.08.2021
قصة نجاح بدأت برأس مال ٣٥٠ جنيه ودعم كبير للراغبين بالحصول على حقوق الفرنشايز
 

القاهرة- أروى عصام

أكد الشيف محمد القنشي صاحب العلامة التجارية خبز صاج انه يتطلع لافتتاح فروع جديدة بشتى أنحاء مصر و ذلك في إطار خطته للتوسع بالفرنشايز الفترة المقبلة.

و قال انه فكر في إنشاء خبز صاج عام ٢٠١٤ بسبب حبه الشديد للطبخ و لاختراع الوصفات الجديدة و غير التقليدية الخاصة به،فبدأ مشروعه برأس مال ٣٥٠ جنيه في الإسكندرية و كان ولازال يقدم كل الاكلات طازجة و يصنعها بنفسه من الخبز و حتى الصوصات المقدمة داخل الساندوتش و هو ما يميز خبز صاج عن أي علامة مشابهة حيث يرى العميل كل خطوات تجهيز طلبه أمام عينيه و يختار ما يريد اضافته أيضا.

أيضا يتميز خبز صاج بالاختراعات حيث يقول القنشي انه اخترع العديد من الساندوتشات و الصوصات و  التي لا يقدمها اي  احد  غيره نهائيا و هذا جعل زبائنه يأتون له على وجه الخصوص

و عن ضمان الجودة في ظل انتشار خبز صاج قال القنشي انه يقوم بتحضير كل المكونات بنفسه في مطبخ مركزي و يقوم بتوزيعها على الفروع و ان فكرة المطبخ المركزي تضمن الحفاظ على عدم تغير الجودة من فرع لآخر .

و عن الفرنشايز فأكد انه يسعى لزيادة عدد فروع علامته التجارية بالفرنشايز و انه يراه وسيلة ناجحة للانتشار و نظرا لبساطة المشروع فهو لا يضع شروطا صارمة لقبول ممنوحين جدد ولكنه يهتم بالجدية في التعامل و السعي للحفاظ على اسم خبز صاج و إن يكون ذلك هو هدف الممنوح قبل النظر للهدف الربحي ،كما أنه يريد مساعدة الشباب في إيجاد مشروع بتكلفة بسيطة و ذلك تسهيلا منه عليهم بعدما واجه الكثير من العراقيل في أول مشواره مع خبز صاج .

وعن التوسع خارج مصر فقال القنشي انها فكرة موجودة و لكنها مؤجلة لكون التوسع في مصر الان هو من أهم أولوياته.

وعن الافتتاحات المقبلة قال أنه يحضر الان لفرع جديد بالإسكندرية و يجهز أيضا عربة طعام جديدة تحمل اسم خبز صاج كما أنه سيكون قريبا بالقاهرة


الشيف محمد القنشي

الأكثر شيوعاً في المنتدى