الجمعة
17.09.2021
خطة توسع بالفرنشايزتشمل افتتاح 10 فروع جديدة الفترة المقبلة
 

القاهرة- أروى عصام

قال محمد الطحان المدير العام للشركة المالكة للعلامة التجارية poule D’oreأو الدجاجة الذهبية أن الشركة الأم تسعى للانتشار بالفرنشايز في مصر الفترة المقبلة بعد أن افتتحت ثلاث فروع بمصر حتى الآن.

و أوضح أن الدجاجة الذهبية موجود و منتشر بالفعل بالبنان منذ اكثر من ٣٥ عاما بعد أن افتتح الحاج عوض الطحان و الحاج حسين سبلاني اول فروعه ليجمع كل الأكلات اللبنانية في مكان واحد مثل الشاورما و المشويات و الدجاج البروستد و التبولة و الحمص و المناقيش و غيرها حيث أنه لم يترك صنفا واحدا من المطبخ اللبناني إلا و يقدم في الدجاجة الذهبية مما يضمن له إرضاء جميع الأذواق و استمرار زيادة الإقبال على فروعه على مر سنوات طويلة .

و قال أنهم دائما يتبعون نظام المطبخ المركزي و الذي يقوم بتوزيع الأكلات جاهزة على التسوية لكل الفروع و هذا يضمن الجودة في ظل وجود فروع كثير و مع استمرار الانتشار مع تدريب الشيفات و العاملين بالفروع الجديدة أيضا على طريقة التشغيل المناسبة لعلامتهم التجارية .و بسبب نجاح هذه الطريقة فقد تم الاستعانة بها أيضا في فروع كل من  مصر و السعودية و العراق كما هو الحال بفروع لبنان.

و عن الفرنشايز قال الطحان أن الشركة الأم لديها فروع تملكها و فروع أخرى يتم افتتاحها عن طريق الفرنشايز و قد ساعدهم كثيرا للوصول لمناطق كثيرة حتى اصبح لديهم فرع بكل منطقة بلبنان و هو ما سيقومون  بالعمل على تحقيقه في مصر و الشرق الأوسط لاحقا .

و صرح الطحان أن شروط الشركة لقبول ممنوحين جدد ليست بالصعبة على الإطلاق و لكن يتم الاختيار وفقا لخطة التوسع الموضوعة من الشركة الأم و التي تستهدف أماكن معينة فيتم قبول الممنوحين المتقدمين لإقامة فروع بالمناطق المستهدفة كما ينبغي ألا تقل مساحة الفرع عن ٤٠٠ متر.  وأضاف انهم يستهدفون مناطق بالقاهرة بعينها الان مثل مدينة نصر و الرحاب و التجمع الخامس و الشيخ زايد و مصر الجديدة.  

و عن خطة الانتشار الموضوعة للدجاجة الذهبية قال الطحان أنهم افتتحوا بالفعل اول فروعهم بمصر في المهندسين كما يحضرون لافتتاح الفرع الجديد الشهر المقبل بمنطقة الخلفاوي بشبرا و بمصر الجديدة أيضا و هذا بجانب تعاقدهم على عشر فروع أخرى في أماكن متفرقة بالقاهرة .و بالسعودية افتتحوا أول فروعهم بالرياض بمنطقة التحلية و بالعراق يفتتح فرعه الأول بكربلاء .

و يستهدف ملاك العلامة التجارية الدجاجة الذهبية poule D’ore   أن يقوموا  بتغطية كل مناطق القاهرة بالكامل و السعودية و العراق أيضا كما هو الحال بلبنان و هي الدول المستهدفة في خطة التوسع في هذه الفترة .

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى