260 مركزًا تحصل على حقوق امتياز "كابسي"

الأحد
19.09.2021
110 مليارات جنيه إيرادات لشركة "كبسي" من حقوق منح الفرنشايز
 

القاهرة – آية عامر

قال الدكتور محمد راتب، مدير الإدارة التجارية بشركة كابسي للدهانات، إن الشركة تدعم مجال الفرنشايز بشكل كبير حيث حققت إيرادات سنوية تصل لنحو 3.6 مليار جنيه بنهاية 2021.

 وأوضح راتب، أن الشركة تتيح حق الامتياز التجاري "الفرنشايز" في مجال التلوين الإنشائي، حيث منحت حق العلامة إلى نحو 260 مركزًا على مستوى الجمهورية، فضلاً عن 65 وكيلاً، لبيع منتجات دهانات الأخشاب.

وأكد مدير الإدارة التجارية، أن الشركة حققت إيرادات نظير منح "الفرنشايز" تقدر بنحو 110 ملايين جنيه.

وأشار "راتب" إلى أن الشركة تسعى للوصول بحجم التصدير في نهاية العام إلى 70 مليون دولار مقارنة بنحو 65 مليون دولار العام الماضي، مضيفًا، أنها تمتلك مصنعين بمحافظة بورسعيد، ومصنع تحت الإنشاء بمدينة بدر، ومصنع جديد بالهند.

وفي تصريحات صحفية، كشف "راتب" عن المنتجات التي تصدرها الشركة من (دهانات الأخشاب أو سيارات)، إلى أسواق منطقة الخليج، وأوروبا، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تستحوذ على نسبة 55% من صادرات مصر في قطاع الدهانات، مؤكدًا أن الشركة تستحوذ في السوق المحلي على 65% من دهانات السيارات، و55% في الأخشاب، و25% في الدهانات الإنشائية، موضحًا أن الشركة تستهدف العام القادم زيادة حصصها في السوق بنحو 5% في أنواع الدهانات الثلاثة.

وأعلن عن آليات تمويل الشركة، أنها تعتمد على التمويل الذاتي، ونسبة القروض البنكية لا تتخطى 5% من حجم رأسمال، مشيرًا إلى أن الشركة لا تفكر في الوقت الحالي بزيادة رأسمالها؛ نتيجة استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال "راتب"، إن الشركة تسعى للتوسع في تصدير دهانات السيارات المائية للمنطقة العربية، مشددًا على أن الشركة طرحت حديثًا المنتجات في السوق المحلي، لكنها لا تتخطى حتى الآن نسبة 0.5% من حجم مبيعات الشركة، وتملك 1500 موظف في مختلف مصانعها، و250 خارجها، وغالبيتهم من العمالة المصرية.


الأكثر شيوعاً في المنتدى