الثلاثاء
12.10.2021
مطعم chuck’s يمنح نوعا جديدا من الفرنشايز للمستثمرين داخل وخارج مصر
 

القاهرة- آية عامر

قال الأستاذ مروان صابر عضو مجلس إدارة سلسلة  chuck’s ، في حواره لموقع   franchisineg إن الفرع الأساسي لسلسلة  chuck’s يقع في محافظة الاسكندرية بمنطقة سموحة وتم افتتاحه في عام 2018، وتضم الشركة 4 فروع بالإسكندرية منهم فرعين موسميين لـ(فصل الصيف فقط) وجاري افتتاح فرع خامس بالإسكندرية بمنطقة ميامي تم التعاقد عليه منذ أيام .

وأوضح صابر، أن المطعم متخصص في المأكولات الأمريكية خاصة (البرجر والوينجز) حيث يتم تقديم الوجبات بطريقة مختلفة عن باقي المطاعم في السوق، ويخصص المطعم وجبة الـ(وينجز) كوجبة أساسية تقدم بأعداد كبيرة، ويقدم المطعم وجبة البرجر بطريقة ممتازة ومختلفة، لافتا إلى أنه تم وضع طريقة عمل البرجر المميزة بواسطة شيف أمريكي متخصص.

وأكد عضو مجلس إدارة سلسلة  chuck’s ، أن من أهم المميزات لشركة  chuck’s ، هو توفير التدريب لفريق العمل في كل الفروع، وذلك للالتزام بخطة العمل المدرجة، وخروج المنتج من كل الفروع بشكل متساوي وجودة عالية،  وبذلك تكون جميع الفروع على مستوى واحد من الجودة والالتزام والتميز.

وعن فكرة المشروع وجودة المنتج، قال صابر، إن فكرة المشروع جاءت من خلال مشروع التخرج الخاص به هو وأصدقاءه خصوصا أنهم تخرجوا من كلية البيزنس وإدارة الأعمال، ففي السنة الرابعة من دراستهم تم رسم مشروع لسلسلة (مطعم ناجح)، موضحا، أنه فور تخرجهم تم وضع خطة عمل رسمية للمشروع وتم التنفيذ خطوة بخطوة بافتتاح أول فرع.

وعن جودة المنتج، أشار صابر إلى أن المطعم ملتزم بالتدريبات التي يطلقها في كل الفروع بداية من طريقة تعامل الموظف مع العميل وكيفية طريقة تقديم الأطباق وطريقة نقل البضاعة بشكل منظم للحفاظ على الجودة وسلامة الموظفين وتلبية الطلب للعميل بكل سرور.

وعن خطة التوسع ودعم الفرنشايز، قال صابر، إن خطة المشروع منذ البداية، كانت بافتتاح فرع أساسي في القاهرة ولكن تم افتتاح أول فرع في الإسكندرية وجاري التعاقد مع مستثمر لافتتاح فرع القاهرة في الفترة المقبلة، موضحا، أن الشركة تلقت الكثير من الطلبات خلال الـ3 سنوات الماضية لشراء فرنشايز، وتم رفضها لعدم الانتهاء من وضع خطة التوسع بالفرنشايز للحفاظ على الإسم وجودة المنتج.

وأكد صابر، أنه تم وضع خطة عمل للتوسع بالفرنشايز في الفترة المقبلة بشكل كبير، ونسعى لتحقيقها خلال الـ3 سنوات القادمة بافتتاح عدد من الفروع في تلك المحافظات (القاهرة والمنصورة وطنطا) وجاري التعرف على طلبات الفرنشايز للبيع لمن يكون شريك عمل يطورشركتنا، لذلك سنقوم ببيع عدد من الفرنشايز لدعم المستثمرين في مصر وخارج مصر بالإستثمار المضمون المربح من خلال توسع المنتج وتحقيق الربح المتبادل.

وعن شروط الانضمام ل chuck’s، قال صابر، أنه لا يعتبرها مجرد شروط ولكن يصفها بالمواصفات، التي يجب أن تكون لدى الشريك، لنجاح المنتج وتقدمه في السوق ورغبته في النجاح والتطوير ليس هدفه الربح المادي فقط.

وعن حجم المبيعات وتأثير كورونا، قال صابر: تفاجئ معظم المستثمرين من الربح الغير متوقع في فترة انتشار فيروس كورونا، حيث أن تلك الفترة غيرت طريقة البيع بشكل كبير ليصل بيع الدليفري وتيك أواي بنسبة 73%، عن الطبيعي، وفي فترة الغلق الكامل كان البيع 100% دليفري وفي موسم الصيف تم تحقيق أعلى إيرادات للشركة.

وعن الطموحات القادمة، أكد صابر، أنه في الفترة المقبلة يتم التخطيط للتوسع داخل معظم المحافظات، وليس الكل وذلك اتباعا لدراسة الجدوى الخاصة بالشركة لضمان نجاح المنتج من خلال حسن اختيار المكان، لتحقيق نجاح الشركة.

وعن الفرنشايز خارج مصر، قال صابر، إنه تلقى عرض فرنشايز في  العام الماضي بالمملكة الأردنية، وتم رفض الطلب لعدم الانتهاء من خطة عمل الفرنشايز.

ماستر فرنشايز

وأكد  عضو مجلس إدارة سلسلة  chuck’s  أنه يتم العمل على الانتهاء من دراسة واتاحة نوع من أنواع الفرنشايز (ماستر فرنشايز) وهو يسمح للوكيل من خلال الشركة أن يمنح لأشخاص أخرين الوكالة أيضا، مع مراعاة الإلتزام بنص قوانين الشركة واتباع التعليمات اللازمة.

وقال صابر، إن الشركة تعتبر من أكبر المطاعم التي تعرض أجنحة في مصر، وذلك بحسب احصائيات الموردين والموزعين وشركات  الدليفري، حيث تصل الشركة بتوفير 6طن اجنحة في الشهر وقابلة للزيادة، وتعتبر من ضمن الميزة التنافسية القوية في مجال الأغذية والمشروبات خصوصا أن الأجنحة من المنتجات الصعبة لتسويقها .


الأكثر شيوعاً في المنتدى