الجمعة
29.10.2021
حمد البوعلي: نملك حقوق الامتياز التجاري لمطعم زووبا في السعودية والبحرين
 

لقاهرة- خاص

 أكد السيد حمد البوعلي أنه تم افتتاح أول فرع لزووبا في أبریل ٢٠٢١ في الریاض وكان الإقبال ممتازا .واشار في حوار خاص مع مجلة الفرنشايز إلى انهم حصلوا  على حقوق الامتياز في  جمیع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى مملكة البحرین...الى الحوار:

نود تعریف القراء بمطعم زووبا ، وماذا یقدم من وجبات ؟ ومن أین ھذه العلامة؟
في البدایة، لقد تم تأسیس مطعم زووبا في مارس ٢٠١٢م في الزمالك وھو مطعم مختص بالمأكولات المصریة الشعبیة المشھورة في شوارع مصر. ولقد تم تطویر الأكل الشعبي وإضافة لمسات خاصة من قبل الطھاة على الأطباق المعتادة في شوارع مصر. ومطعم زووبا مختص بأكلات الشارع المصري ومن ضمنھا: الطعمیة، الفول، الكشري و الحواوشي.
ومتى حصلتم على الامتیاز؟
تم حصولنا على الامتیاز في عام ٢٠١9م.
ھل أنتم صاحب الامتیاز في كل المملكة؟
نعم في جمیع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى مملكة البحرین.
ماذا طلب منكم مانح الامتیاز وماذا قدم لكم من دعم؟
كانت متطلبات مانح الامتیاز كالتالي: خطة عمل خمسیة، استراتیجیة الافتتاح، خطة مستقبلیة، خطة توسع الفروع،
المیزانیة التأسیسیة والتشغیلیة واستراتیجیة التسویق في السعودیة.
وقد تم تقدیم الدعم من قبل زووبا مصر من خلال: تدریب العمالة من قبل الطھاة، الدعم في افتتاح المطعم، منح كتیب الامتیاز التجاري من قبلھم، اختیار مواقع الفروع، التصمیم الھندسي للفروع، البرنامج المستخدم للمبیعات، وبرامج تخص تقنیة المعلومات.
بالإضافة إلى قائمة الطعام التي تضم جمیع الوصفات المقدمة في زووبا، والمساعدة في توفیر مصادر المنتجات الغذائیة الخاصة بھا، وأیًضا التصامیم وملحقات الھویة الخاصة بھا.
كیف وجدتم الإقبال على المطعم بعد الافتتاح؟
بحمدالله تم افتتاح أول فرع لزووبا في أبریل ٢٠٢١ في الریاض و الحمد لله الإقبال ممتاز وخاصة من قبل السیاح الذین زاروا مصر وتذوقوا الأكلات المصریة في زووبا من قبل، والمقیمین في السعودیة.الإقبال مازال مستمرا و الحمد  لله من جمیع أنحاء المملكة.المنتجات التي تقدم عندكم تتشابه مع مطاعم لعلامات أخرى.

بماذا تتمیزون عن الآخرین؟ وماذا یحكم المنافسة؟
ھذا السؤال ھو السبب في اختیار زووبا كامتیاز تجاري في السعودیة. لأن في السوق السعودي نجد محدودیة في اختصاص المطاعم والمأكولات المصریة، فنجد أن أغلب المطاعم تعتمد على الملوخیة وبعض الأكلات الشعبیة المصریة أو مطاعم صغیرة لبیع بعض أكلات الشارع المصري. فقد جمع مطعم زووبا بین الدیكور الجمیل والتجربة الرائعة والمذاق المصري الشعبي بطریقة كلاسیكیة
والمحافظة على جودة الأكل وتقدیم منتجات غذائیة ذات جودة رائعة مع فریق عمل مصري متكامل.
ھل تشجع الحصول على علامات خارجیة للسوق السعودیة؟
بالتأكید، الإقبال الآن أصبح لأغلب المطاعم ذو امتیاز تجاري وخصوًصا من البلدان العربیة ویجب أن یتم وضع الذوق العام والمعروف في السعودیة بعین الاعتبار. لأن كثیرا من المطاعم ذات امتیاز تجاري لكنھا بعیدة كل البعد عن الذوق السعودي المطلوب، فیجب دراسة الموضوع قبل أي عمل لمطابقة السوق السعودي للامتیاز التجاري


الأكثر شيوعاً في المنتدى