الإثنين
08.11.2021
بيزنكس 2021 سيشهد هذا العام العديد من الشراكات الاستراتيجية مع شركاء نجاح الدورات السابقة
 

القاهرة- متابعات

قالت  ملك العشيري، رئيس « بيزنكس » القابضة المنظمة لمعرض ومؤتمر الاستثمار والتوكيلات التجارية، إن «بيزنكس 2021» سيشهد هذا العام العديد من الشراكات الاستراتيجية مع شركاء نجاح  الدورات السابقة بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض في دوراته الماضية   المقرر إقامته في السابع عشر من نوفمبر ولمدة يومين تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية.
وأضافت  العشري في تصريحات صحفية، أن المعرض يستهدف في دورته الحالية، حضور أكثر من 30 متحدثا من كبار المتحدثين و مستشاري وخبراء التسويق والبيع بالتجزئة محليا ودوليا وبحضور أكثر من 100 عارض و 50 مديرا تنفيذيا لعرض أفكارهم وتجاربهم والأهم أحدث الطرق العالمية في كيفية تحقيق الربح من علاماتهم التجارية في سوق متشبع للغاية ومتغير باستمرار.  

وأوضحت «العشيري» أنها تتوقع زيادة الاستثمارات في قطاع الفرنشايز  إلى 120 مليار جنيه العام المقبل، مقابل 100 ملياراً العام الجاري توفر مليون فرصة عمل مباشرة و1.6 مليون فرصة غير مباشرة.
وأشارت إلى أن الكيانات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تعمل بنظام الفرنشايز تحقق مبيعات سنوية قيمتها 15 مليار جنيه تزيد سنوياً بمعدلات مرتفعة، منوهة أن الفرنشايز يعد نظام حق الامتياز التجاري، وهو اتفاق بين طرفين، يمنح فيه صاحب الامتياز الحق للطرف الآخر، وهو متلقي الامتياز في استخدام علامته التجارية، أو اسمه التجارى، حتى يتمكّن متلقي الامتياز من إنتاج، وتسويق سلعة، أو خدمة معينة وفقاً لمواصفات معينة، مقابل دفع رسوم الامتياز لصاحبه مرة واحدة، إلى جانب نسبة من إيرادات المبيعات، كأرباح له.  


واختتمت العشري، أن معرض بيزنكس شهد خلال السنوات الماضية  تنامي نظام الفرنشايز في حجم استثماراته نتيجة دخول عدد كبير من العلامات التجارية الأجنبية إضافة إلى ظهور علامات تجارية مصرية كبرى مثل سلاسل الصيدليات والمطاعم والكافيهات والمدارس.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى