الثلاثاء
30.11.2021
"ريشيو" من أهم العلامات التجارية في القهوة المختصة وتتطلع للتوسع في مصر
 

القاهرة- آية عامر

قال حسن سلطان مدير الامتياز التجاري في  «ريشيو»  ، والمختصص بتقديم أجود انواع القهوة على مستوى العالم، لموقع Franchisingeg ، إن «ريشيو»  يضم 16 فرع على مستوى المملكة العربية السعودية وقريبا 35 فرع خلال منتصف السنة القادمة 2022.

وأضاف سلطان، أن «ريشيو» يهدف للتوسع في مصر بشكل كبير ويسعى للوصول لشراكات ومستثمرين يمكنهم الحصول على الوكالة العامة التجارية في مصر .

وعن شروط الحصول على العلامة التجارية لـ«ريشيو»، أكد سلطان أن أي عقد فرنشايز عبارة عن عقد شراكة نجاح بين الطرفين، لذلك يحتوي على الكثير من المرونة من خلال الوصول لصيغةموحدة في الاتفاق بين الطرفين، وهذا ما يؤدي إلى عقد طويل الأجل وشراكة مديدة، ولذلك أيضا لا توجد بنود معينة وأساسية لشروط الامتياز لدى «ريشيو» ولكن نعمل على دراسة كبيرة لمعرفة ما هي متطلبات الشعب المصري نظرا لاختلاف الثقافات بين السعودية ومصر.

وعن توسع «ريشيو» خارج المملكة العربية السعودية، قال حسن سلطان، إنه لايوجد حتي  الآن فروع في مصر ونسعى لوجود مستثمرين مصريين قادرين على شراء العلامة التجارية,

وأوضح أن أي علامة تجارية ترغب في الانتشار عالميا لابد أن تتعدى خارج منطقتها ولابد أن تتخطى حدودها، ويجب على صاحب العلامة أن يسعى من بعد نموه الإقليمي أن ينمو عالميا، لذلك نضع خطة للتوسع في البلاد العربية والدول الخليجية، ومصر بالأخص لاعتبارها غاية ومكسب كبير للدول العربية والبوابة الإفريقية.

وأشار سلطان إلى أن مصر لديها 5 برندات فقط للقهوة المختصة، موضحا الفرق بين القهوة المختصةوالتجارية ، بأن التجارية ترجع طريقة تحضيرها بشكل سهل وسريع، ولكن القهوة المختصة تكون عن طريقة جمع الثمار بطريقة معينة ونسب ومعايير معينة وبجودة غالية ومختلفة ، وبعد دراسة كبيرة تطلعنا أن السوق المصري يحتاج بشكل كبير لهذه النوعية من القهوة .

ويذكر أن ريشيو من أهم العلامات التجارية في القهوة المختصة، تم تأسيسه في بدايات سبتمبر 2018، ويتميز ريشيو بجودة المنتجات وتنوع المذاقات في تشكيلة واسعة من المشروبات الباردة والساخنة والحلويات، ورغبةً منا في جعل ريشيو مقهى ريادي على المستوى المحلي والعالمي، وتحقيقاً لرغبة عملائنا بالتواجد في كثير من المدن، تم منح 12 امتياز حتى الآن في كل من الخبر، الدمام، الطائف، بقيق، ينبع، تبوك، جازان، حفرالباطن، جدة، أبها، خميس مشيط.


الأكثر شيوعاً في المنتدى