الجمعة
10.12.2021
أهداف نبيلة لأصحاب العلامة التجارية قبل الربح المادي أهمها متحف للشيكولاته
 

القاهرة- أروى عصام

قال مجدي مصطفى صاحب العلامة التجارية جاناش أنه افتتح مع مجموعة من الشركاء جاناش الشيكولاته منذ عام ٢٠١٣  و بدأ بالشكولاته بحشوات مختلفة و قام بتخصيص خط خاص بإنتاج الشكولاته لأصحاب الأمراض المزمنة و متبعي الحمية و أصحاب أمراض الحساسية المختلفة فيستطيع كل من مرضى السكر و مرضى كل أنواع الحساسية ان يأكلوا شيكولاته بأمان دون الخوف من اي اعراض جانبية من اي مكون في الشيكولاته المباعة في الأسواق نهائيا.

و قال أنه في بعض الأحيان تأتي للشركة طلبات محددة لبعض المرضى قد يكون لديهم مجموعة من الأمراض المختلفة مما يجعلهم يقوموا بعمل شيكولاته مصنوعة خصيصا لهذه الحالة.

و أكد مصطفى أن جميع الأنواع الموجودة في السوق المصرية مهما كانت شهرتها او سعرها تستخدم زيت النخيل و الذي يصبح ضارا بالصحة حال استخدامه مهدرجا فكانت جاناش هي الأولى التي تستخدم زيت جوز الهند كبديلا له.

و عن الفروع قال مصطفى ان أصحاب جاناش يمتلكون مصنعا للشيكولاته و منفذا واحدا بالمعادي لبيع الشيكولاته الخاصة بهم و فكرت الإدارة بخوض تجربة منح الفرنشايز للتوسع الفترة المقبلة و إن كان الهدف ليس فقط التوسع بالفروع و لكن الانتشار حتى عن طريق التوزيع و خاصة أن جاناش موجودة بالفعل لدي المتخصصين في مجالات التخسيس و أمراض الحساسية و لكنها غير متاحة للشراء من خلال المتاجر و السوبر ماركت بشكل واسع كحال العلامات التجارية الأخرى و هو ما يعتبر من أهم الأهداف للانتشار الفترة المقبلة.

كما قال أيضا أن جاناش تستهدف التواجد داخل الصيدليات في الفترة المقبلة أيضا على أن تكون لها جزء مخصص في كبري الصيدليات .

و تابع مصطفى بأنه لا يضع شروطا صعبة لمن ينتقي فرنشايز جاناش و لكنه يجب أن يعرف الفئة التي سيقدم لها الشيكولاته و أن يعلم أن جاناش مشروع مربح و لكنه أيضا له هدف الحفاظ على الصحة العامة و جعل الشيكولاته متاحة لكل الفئات الممنوعة منها او من احد مكوناتها و هو ما يعتبره أصحاب العلامة التجارية احد المكاسب إلى جانب الربح المادي.

و عن الانتشار قال أنه يتمنى أن يتواجد في كل أنحاء مصر و يتمنى ان يصل لدول الخليج و يضع ذلك في خطة التوسع الخاصة بجاناش.

و عن نشاط التعليم بالشيكولاته الذي تقدمه جاناش قال أنه يشرح دروسا للأطفال مستخدما جاناش ليقوم الأطفال بتطبيق ذلك النشاط و استيعاب الدرس باستخدام شيكولاته جاناش الصحية مما يجعل التعليم لذيذا و محبب للأطفال و خاصة انهم يستخدمون اكثر أنواع الحلوى المحببة لديهم و اطلق على هذا النشاط اسم (معلومة مِشَكْلَتَة).

و قال مجدي مصطفى أحد ملاك العلامة التجارية جاناش أنه يتمنى ان يتوسع أيضا في نشاط التعليم بالشيكولاته كما يتمنى أن يفتتح متحفا للشيكولاته لتعليم الأطفال بالشيكولاته و جعلها لغة عالمية للتعبير عن المحبة و التعلم و المعرفة و قبول الآخر و حق الفئات القليلة أن تأخذ حيزا من اهتمامنا حتى و لو كانت بقطعة شيكولاته مميزة لصفاتهم المختلفة  كما ينبغي أن نقدمها لهم بكل الحب و إن نعلمهم انهم مميزون ليس إلا.


الأكثر شيوعاً في المنتدى