الأربعاء
15.12.2021
شاركت روسيا بجناح ضم ٣٠ شركة باعتبارها ضيف شرف المعرض
 

القاهرة-أروى عصام

بمشاركة ٤٠٠ شركة محلية و عالمية افتتحت وزيرة التجارة و الصناعة يرافقها وزير التموين و التجارة الداخلية فعاليات الدورة السادسة لمعرض فوود افريكا و الذي أقيم بمركز مصر للمعارض الدولية و استمر حتى الرابع عشر من ديسمبر  بمركز المعارض الدولية.

و قالت نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة في كلمتها ان المعرض يقوم على تحقيق توجه الدولة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر و كافة دول المنطقة و قالت انها تفقدت الكثير من المنتجات الهامة سواءً كانت مصرية او عالمية.

و أعربت عن سعادتها بالشركات العارضة و التي لا تكتفي فقط بتلبية الاحتياج المحلي للسلع ولكن أيضا افتتحوا اسواقا كثيرة للتصدير حيث زادت صادرات الصناعات الغذائية بنحو ١٩٪كما زادت صادرات الحاصلات ٨٪ منذ مطلع ٢٠٢١ و أكدت على  أن مشاركة اكثر من ٥٠٠ مستثمر  عالمي للمعرض يؤكد على أهمية المعرض كمنصة تجارية في كل أنحاء العالم .

ومن جانبه قال علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية أن الكثير من الشركات تصدر للخارج مثل أمريكا و ألمانيا كما أن هناك شركات تغطي الشرق الأوسط كاملا بمنتجاتها ليكون الاهتمام بالجودة من أهم مقومات الاستمرارية و الانتشار لهذه الأسماء التجارية .

يذكر أن فوود افريكا من أهم معارض الصناعات الغذائية و الزراعية في إفريقيا و تضمنت الدورة الحالية اشتراك عدد كبير الشركات العربية و الأفريقية و العالمية.

وشاركت روسيا بجناح ضم ٣٠ شركة باعتبارها ضيف شرف المعرض و أكد مسؤولي بعض تلك الشركات على حاجتهم لفتح أسواق جديدة لمنتجاتهم في مصر إلى جانب تفكير البعض الآخر بافتتاح مصانع لمنتجاتهم بمصر.


الأكثر شيوعاً في المنتدى