كيف تستفيد المشاريع الصغيرة من قانون152؟

الخميس
03.02.2022
«جهاز تنمية المشروعات»: قانون 152 يمنح أصحاب المشروعات الجديدة رخصة مؤقتة بشكل رسمي
 

القاهرة- آية عامر

قال الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات، إن قانون تنمية المشروعات الصادر برقم  152 لعام 2020، يتيح العديد من الخدمات والفرص الجديدة من خلال وحدات تقديم الخدمة بكافة المحافظات لتتيح لأصحاب المشروعات الجديدة الحصول على ترخيص ساري لمدة عام يتيح تشغيل المشروع بشكل رسمي مؤقت معترف به من جميع أجهزة الدولة لحين صدور ترخيص التشغيل النهائي .

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للتعريف بالقانون الجديد ولائحته التنفيذية بمشاركة مسؤولين من وزارتي التنمية المحلية والمالية.

وأضاف رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات، أن المشروعات غير الرسمية تحصل على رخصة مؤقتة تصل مدتها خمسة سنوات لحين توفيق أوضاعها وتستفيد هذه المشروعات بعدد من المميزات منها وقف الدعوى الجنائية فور حصولها على هذه الرخصة وعدم محاسبتها ضريبيا عن السنوات السابقة.

وأشار عباس إلى أن القانون الجديد يتضمن تعريفا موحدا للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الأمر الذى سيؤدى إلى سهولة استهدافها واستفادتها من التيسيرات الجديدة التي يقدمها القانون من مختلف أجهزة الدولة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى