الخميس
24.02.2022
مؤسس مبادرة دعم العلامات التجارية المصرية يوجه رسائل هامة لأصحاب العلامات التجارية
 

القاهرة-آية عامر

قال الدكتور أحمد صبحي حميدو عضو مؤسس مبادرة دعم العلامات التجارية المصرية عن طريق الفرنشايز وعميد الكلية السويسرية لإدارة الأعمال، إن نظام الفرنشايز يعتبرعلاقة  تعاقدية بين طرفين الفارنشايزور  ( صاحب العلامة التجارية) و الفرانشايزي( المستفيد من حق استغلال العلامة التجارية)

وأضاف حميدو، أن الفرانشايزور لديه هدف واضح و هو التوسع و النمو و تحقيق مزيد من المبيعات و الأرباح، والفرانشايزي يسعى للوصول إلى فرصة استثمارية بمخاطرة محسوبة في أحد القطاعات  الواعدة ، مؤكدا أن مجال الفرنشايز له أصول و قواعد.

جاء ذلك اجابة له على سؤال، هل تخشى على مستقبل الفرنشايز في مصر من النيران الصديقة ؟

وأوضح عضو مؤسس مبادرة دعم العلامات التجارية المصرية، أن من أهم قواعد  الفرنشايز أولها أن يكون الفرانشايزور له سابقة اعمال واضحة و قوية و مر بكل التجارب و اصبح لديه مانيوال واضح و منهجية تحقق النجاحات في اي فروع قادمة، وأن يكون الفرانشايزي مستعد لتوجيه طاقاته الادارية و تركيزه و ليس فقط موارده المالية لانجاح مشروعه.

وتابع: يجب أن تتلاقى رغبتي الطرفين علي تحقيق النجاح و الاستمرارية و أن يكون أساس النجاح هو علاقة المنفعة للجميع win-win

وقال على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اجابة على السؤال المطروح، إن النيران الصديقة هي نيران الأعداء التي تأتي  من محاولتنا  التصدي لهذه اللعبة بدون أصولها و قواعدها.

موضحا، أن يأتي صاحب العلامة التجارية بدون افتتاح فرع واحد  سابق و يدعي أن ما يفعله له علاقه بالفرنشايز، مؤكدا أنه لابد أن يكون هناك نجاح سابق تحقق بالفعل و مررت بالتجربة و الخطأ.

واضاف حميدو، أن التجربة بأموال الآخرين فهذا الأمر لا علاقة له بالفرنشايز و لا استطيع توصيفه بالأمر الأخلاقي .

ووجه عضو مؤسس مبادرة دعم العلامات التجارية المصرية رسالته لأصحاب العلامات التجارية، كالآتي، « لصاحب العلامة التجارية استثمر في نجاحك و جاهزيتك قبل أن تفكر في أي خطة توسع سواء من خلال الفرنشايز او حتى بنفسك كما يقول المثل الانجليزي لا تعبر جسرًا حتى تصل إليه".

وأكد "عزيزي الباحث عن فرصة للاستثمار إن مدخراتك هي أمانك و فرصتك لتطوير حياتك و تعظيم ثروتك لا يوجد استثمار بعوائد استثنائية بدون مجهود و سعي.. احسن الاختيار و لا تتسرع، ابحث جيدًا و تأكد انك تضع أموالك مع الشريك الصحيح".


الأكثر شيوعاً في المنتدى