ورشة عمل عن حق الامتياز التجاري

الخميس
19.05.2022
جمعية مصر الجديدة تقيم ورشة عمل متخصصة حول الامتياز التجاري
 

القاهرة- متابعات

أقامت جمعية مصر الجديدة ورشة عمل متخصصة حول الامتياز التجاري .واقيمت الورشة في مكتبة مصر الجديدة للتعريف بالفرنشايز أو حق الامتياز التجاري، وهو اتفاق يمنح فيه مشروع أو علامة تجارية قائمة ترخيص لطرف ثاني بالعمل وممارسة النشاط التجاري باستخدام اسم العلامة التجارية الأولى ذاته، سواء باستخدام الاسم ذاته أو نظام التصنيع أو التوزيع أو الإنتاج أو المبيعات أو هذه العناصر مجتمعةً. وهذا يكون مقابل حصول العلامة التجارية الأساسية على نسبة من الأرباح والعائدات أو قيمة معينة مقدمة لقاء منح حق الامتياز أو الاثنين معًا، وسوف تبين ورشة العمل اهدافه وفوائده .

وتأتي هذه الورشة ضمن خطة أطلقتها الجمعية لتنفيذ عدد من الفعاليات التي تهدف إلى توفير آليات ومعارف  لرواد الأعمال وتعرفهم بالخدمات العينية والمادية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك بالتعاون مع الجهاز التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس الجمعية  إن الجمعية تطلق عدد من الندوات وورش العمل بمشاركة خبراء من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تستهل بندوة تعريفية بخطط وبرامج الجهاز من الناحية المالية والخدمية وشرح قانون 152 الخاص بتيسيرات المشروعات المتناهية الصغر.

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى