ماهي استراتيجية الأرباح للعلامات الحديثة؟

محمد عادل /
الأحد
03.07.2022
محمد عادل: بهذه الطريقة نحدد استراتيجية الأرباح للعلامات الحديثة
 

القاهرة - محمد جابر

تناول رائد الأعمال محمد عادل المتخصص في قطاع المطاعم والكافيهات من خلال برنامجه على اليوتيوب أسرار المطاعم استراتيجية الربح للبرندات الحديثة.

وأفتتح الحديث بأن هناك العديد من الأسباب المنطقية التي دفعته لتسميتها استراتيجية الأرباح منها أن أي براند ناشئ لكي يصنع براند كبير يأخذ وقت حتى يحقق النجاح المنشود وتواجهه العديد من العقبات لانه براند مبتدأ يغامر في السوق ' ومن أمثلة هذه العقبات تذبذب في المبيعات رغم وجود خطة جيدة واستراتيجية وتسعير ناجح لكن يرجع ذلك إلي كون الاحتكاك بالسوق جديد ولم يقرأ المنافسين جيدا ولم يرى عيوبه بعد .

وحدد عادل عوامل النجاح في عنصرين:

الاول الوقت والثاني الموظفين .

وأكد أن بنود تخطي أي خسارة في بداية إنشاء أي علامة تجارية ترتكز على بندين مهمين وهما اللعب على التكاليف والثاني كيفية زيادة المبيعات.

أولا اللعب على التكاليف ويكون ذلك بداية من الخامات بأن نبحث عن مورد تكون أسعاره أقل أو نشتري بكمية أكبر حتى نحصل على أحسن الاسعار.

كذلك إعادة تقييم العمالة من حيث الاهمية والتقصير من عدمه وكيفية معاملة الزبون هل الطريقة مقبولة أم لا وعند وجود عنصر سلبي لابد من الاستغناء عنه وهذا يصب في مصلحة البراند.

وأشار عادل إلي اهمية مراجعة الهالك لانه يحرق الكثير من الأرباح دون الشعور بها.

وأوضح اهمية مراجعة بنود النظافة والصيانة لأن هذا البند يصرف مبالغ كبيرة جدا سواء بالاهمال او الاستهلاك غير المبرر وهذا يؤثر بالسلب.

وانتقل إلى عملية التسعير   للمنتج النهائي وأكد أنها لابد وأن تتم من خلال كوست كنترول لان التسعير (المظبوط) يحقق زيادة في البيع والمنافسة.

وعن كيفية زيادة المبيعات أكد على اهمية مراجعة التسويق وهل البراند لديه استراتيجية أم لا وهل يصل المنتج إلى الجمهور المستهدف ؟

وأوضح عادل إن الموقع  وتحديد الجمهور المستهدف من أهم أسباب نجاح البراند وضرب مثالا بـ صب واي الامريكية التي غيرت اكثر من مكان حتى حققت النجاح.

واختتم إن العمالة من اهم اسباب تحقيق النجاح لذلك أكد على ضرورة اختيارهم بالاعتماد على إدارة الموارد البشرية حتى لو اوت سورس لكي لا يتم توظيف أحد بدون أن تشعر أن لديه ولاء للمكان وخبرة تستطيع إن تصل بها إلى أهدافك .


الضيف متحدثا في برنامج أسرار المطاعم /

الأكثر شيوعاً في المنتدى