الأحد
31.07.2022
يشتهر مطعم حجوجة بتقديمه للوجبات المصرية التقليدية البيتية المعروفة
 

القاهرة- حسناء الديب

يشتهر مطعم حجوجة بتقديمه للوجبات المصرية التقليدية البيتية المعروفة، وهذا ماجعله يلقى اقبالاً كبيراً بشهادة زواره ورواده.

   وسمي المطعم باسم حجوجة نسبة إلى سيدة فاضلة من أسوان تحمل هذا الاسم ولذلك صورها تنتشر في كل مكان في المطعم، كما أنها كثيراً ماتفاجىء رواد المطعم بحضورها بينهم.

  ويمتاز المطعم بديكوراته الخاصة وجلساته في الهواء المطلق، إلى جانب أبراج الحمام المرتفعة. كما يمتاز بالوجبات المتنوعة والأصناف التي تجهز بالسمن البلدي والقشطة.

 ومن أطباقه التي تلقى الاقبال السجق حيث يقدم بأشكال متنوعة كطاجن، أو ورقة سجق أو سجق محمر بالزبدة الفلاحي.

 وأما المشويات فهي كثيرة ومنها المشويات على الفحم وتشمل ( الكفته- الطرب- فرد السمان بالزعتروالليمون – الموزة الضاني المشوية والستيك).

ويقدم المطعم مجموعة من (الصواني) مثل صينية ريش بالبطاطس، وصينية ورق عنب بالريش، وصينية لحمة بالبطاطس، وصينية موزة بالبطاطس ،وصينية ورق عنب بالموزة. إضافة إلى (الطواجن الفلاحي) مثل طاجن العكاوي، وطاجن سجق بالشعيرية، وطاجن بصلية، وطاجن الحج عكاوي ومخاصي مستوية في النخاع،وطاجن الملوخية والطشة على أصولها.

وفيما يخص المقبلات يقدم المطعم مياه سلطة والباذنجان المخلل والطماطم المتبلة وبابا غنوج وهي من أساسيات السفرة المصرية. وكذلك المحشي البيتي (ممبار) وورق العنب وكرنب، و(سرفيس) محاشي مشكل حسب الطلب.

كما يقدم (محمر) في (الطاسة) مثل كبدة بتلو وسجق ولحمة بتلو محمرة في الزبدة الفلاحي، وبط شواية وبط محشي   والفتة المصرية بأنواعها مثل فتة كوارع وفتة نخاع وفتة محبشة وفتة كوارع بالنخاع وفتة لحمة.

وينال المطعم اعجاب رواده من المصريين والعرب أيضاَ حيث يعد بسيطاً ومميزاً ويجمع بين الاصالة والعراقة والطعم المميز والوجبات المتنوعة.

 وللمطعم فرع في القاهرة، شارع الصاعقة، حديقة المدفعية، دخلة مساكن شيراتون النزهة من طريق السويس.كما يوجد له  فرع بالساحل الشمالي (موسمي).

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى