الأربعاء
24.08.2022
زوكا ..تجربة لتذوق الطعام المدخن بدأت اون لاين وتحولت لمطعم يخطط للتوسع والانتشار
 

القاهرة- متابعات

مطعم زوكا بالمقطم هو أول مطعم للحوم المدخنة في مصر كانت بدايته عام 2019 أون لاين ثم بعد عام ونصف بدأ بمطعم صغير دون صالة بمدينة نصر ومع استمرار النجاح أصبح زوكا علامة تجارية متميزة في عالم الأطعمة المدخنة فكان لابد من التوسع بسبب الإقبال ولأن الرواد يريدون الأكل في نفس المكان لذا اتجه إلى افتتاح مطعمه الحالي بالمقطم .

تتنوع قائمة مأكولات زوكا ما بين البرسكت أي اللحم المدخن وهي عبارة عن قطع معينة من اللحوم أما الدوشة وهي قطعة اللحم أسفل الرقبة أو الضلوع ولم تقتصر القائمة على نوعية معينة من اللحوم بل شملت الكندوز والماشية والماعز إضافة إلى السجق بتتبيلة زوكا الرهيبة أما عن ابتكارات زوكا فهي كثير ما بين السمان المدخن اللذيذ والبط الشهي والديك الرومي المدخن فضلا عن أهم عناصر البروتين في مصر الفراخ المدخنة واخر ابتكارات زوكا الحواوشي المدخن.

وأكد وسام عفت جودة صاحب ومدير مطعم زوكا أن الأطعمة المدخنة صحية بدرجة كبيرة وذلك لأنها تأخذ من 12 إلى 20 ساعة في التسوية وهذا ما يؤدي إلى إذابة الدهون مما يجعل قطعة اللحم طرية جداً.

 وأضاف جودة نقوم بعمل خلطات تناسب الذوق المصري والعربي وذلك لأن منشأ الطعام المدخن هو ولاية تكساس الأمريكية وتعتمد التسوية اعتماداً كلياً على الحطب ونحن كيفنا الخلطات ليكون لها قبول عربي وبالفعل لاقت التجربة نجاحاً كبيراً.

 ‏الجدير بالذكر أن وسام عفت خريج كلية التجارة جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية واشتغل ما يقارب الستة عشرة عام في مجال البنوك إلي أن وصل لدرجة مدير ثم استقال ليشبع هوايته في إعداد الطعام وأنشأ مطعم زوكا بعد حصوله على  دبلوم عالي في مجال الأكل المدخن من مؤسسة مستر كلاس أكاديمي الأمريكية .

 ‏وأوضح وسام أنه يسعى للتوسع في الفترة القادمة وأن يكون له عدة فروع في أماكن مختلفة منها التجمع ومصر الجديدة والمهندسين.

 ‏ويستقبل المطعم رواده يوميا من الساعة الثانية مساء إلى الثانية عشرة ليلا  .


الأكثر شيوعاً في المنتدى