الثلاثاء
04.10.2022
الشركة السعودية المصرية للاستثمار تستحوذ على 34% من "بي تك"
 

القاهرة - متابعات

استحوذت الشركة السعودية المصرية للاستثمار والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة "الصندوق السيادي" السعودي على حصة أقلية بنحو 34% في شركة "بي تك" من صندوق شركاء التنمية الإفريقي الثاني التابع لشركة شركاء التنمية الدولية.

جاء هذا وفق ما أعلنته شركة "بي تك" .ومن الجدير بالذكر أن شركة بي تك المصرية تأسست عام 1997، وهي تعمل في مجال بيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر.

وصرح الدكتور محمود خطاب، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك قائلاً: " في السنوات الأخيرة، تمكنا من تحقيق توسعات سريعة في أعمال التجارة الإلكترونية، وزيادة عدد فروعنا ومراكز التوزيع وخدمات الصيانة، مع تعزيز قدراتنا الرقمية والتكنولوجية أيضاً، وهناك المزيد الذي يمكننا تحقيقه".

هذا وتولى كل من أرقام كابيتال والمجموعة المالية هيرميس دور مستشاري الصفقة، بينما قام مكتب بي دبليو سي بدور المستشار المالي، وقام مكتب وايت اند كيس ومكتب أكين جامب للمحاماة بدور المستشارين القانونيين الدوليين ومكتب معتوق بسيوني وحناوي ومكتب ذو الفقار وشركاه بدور المستشارين القانونيين المحليين والذين قاموا بالعمل معاً بنجاح كفريق واحد لإدارة هذه الصفقة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى