تيتا فريدة بدأ في الهرم وتوسع بالإسكندرية

الإثنين
10.10.2022
نستخدم أجود الخامات ودخلنا سوق المطاعم بالإسكندرية وهدفنا تغيير فكرة الناس عن "أكل الشارع"
 

القاهرة - متابعات

 مطعم ومشويات تيتا فريدة تأسس منذ ست سنوات بمنطقة الهرم، كان الهدف الأساسي له، هو دخول السوق، ليكون حسب شعاره: "مطعم بس أكله بيتي".

 ‏ويقدم المطعم مشويات من أجود اللحوم البلدية الطازجة، بالإضافة إلى منتجات المطبخ المصري، مثل المحشي والأرز المعمر والجلاش والبط والطواجن، ويرى مصطفى موسى صاحب مطعم تيتا فريدة أن أسعاره مناسبة جدا قياسا بجودة المواد الخام التي يستخدمها.

ويضيف "المطبخ المصري ثري ومميز، لكن المشكلة في أن نسبة كبيرة من المطاعم، تلجأ إلى الخامات الرخيصة، لتعظيم الأرباح على حساب الجودة، وهذا ما رفضناه تماما في مطعم ومشويات تيتا فريدة، منذ الوهلة الأولى".

وأكد أن الطريق لم يكن سهلا، فمعادلة تقديم منتج مرتفع الجودة، آمن صحيا، وبسعر في المتناول، أمرا بالغ الصعوبة، ويتطلب مبيعات مرتفعة، بحيث يؤدي هامش الربح المحدود إلى تحقيق عوائد، تكفل استمرارية المشروع.

ويقول: "نظرا لضيق الإمكانات المادية، كان لزاما أن أتحلى بالصبر، وقد بدأ المطعم بعد نحو عام يحقق سمعة طيبة، وحدثت عملية التعادل بين الإنفاق والدخل".

ويتابع: "لا يخلو الأمر من منغصات، فقد أثرت جائحة كورونا سلبيا على المطعم، لكن الأمور مرت بسلام، والحمد لله على كل حال".

ومؤخرا افتتح المطعم فرعا في الإسكندرية، ويقع بمنطقة سموحة، ويطمح مصطفى في أن يكون اسما مهما في عالم المطاعم بعروس البحر..

واختتم: "قررت غلق فرع الهرم، لفترة مؤقتة، حتى تستقر الأوضاع في فرع الإسكندرية، ولدي طموح في فروع بجميع محافظات مصر".


الأكثر شيوعاً في المنتدى