الثلاثاء
11.10.2022
سلطان المندي يقدم أكلات بدوية أشهرها المندي والمضغوط
 

 

القاهرة - متابعات

مطبخ سلطان المندي هو خيمة بدوية افتتحت يناير 2021 بمدينة دهب، تتميز بالأكلات البدوية منها مندي لحم ودجاج، وحنيذ لحم، ومضغوط لحم ودجاج، وعقد لحم ودجاج، وكمونيا لحم، إضافة إلى تقديم بعض الحلويات المتنوعة. وفي سلطان المندي الشاي مختلف عن أي مكان، يتميز بطعم رائع وخلطة فريدة.

الجدير بالذكر أن الشيف أشرف محمد الشهير بـ"سلطان" يمتلك خبرة أكثر من 15 عامًا في مجال المطاعم.

كانت بدايته مع المندي في شرق آسيا وتحديدًا في ماليزيا بمطعم خيمة حضرموت، وكان شغوفًا أن يتعلم كل أسرار المهنة مما جعله يقدم بعض التنازلات منها التغاضي عن الراتب والوضع الاجتماعي والتعليمي فكانت البداية من الصفر. إذ كان استهل العمل بغسيل الصحون، ثم مساعد شيف، وتدرج سريعًا حتى وصل إلى مدير مطعم.

وقال سلطان اخترت دهب لعدة أسباب منها البعد عن القاهرة بإيجاراتها المرتفعة والديكورات الفخمة. كذلك وجدت من يشجعني مثل الفنان عابد عناني والفنان خالد كمال اللذين اقترحا أن أعمل وجبات وأبيعها بعد أن تذوقوا المندي. ومن هنا بدأ يذاع صيت "دهب"، حتى إن وزير المالية لجزر المالديف إبراهيم أمير قرر أن يزورنا ويجرب أكلنا وهذا كان أكبر دعم لي.

وأضاف سلطان أقدم شيئًا مختلفًا لا أعتمد على المكسب المادي على قدر ما أرغب في إسعاد الزائرين بتقديم أفضل خدمة وأعلى جودة. وبهذا استطاع "سلطان مندي" بسمعته الجيدة أن يستقبل عددًا كبيرًا من مشاهير الفن ووسائل التواصل الاجتماعي.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى