“اكس-إيرا ” تستحوذ على متجر سبيد

احمد حسن
احمد حسن /
السبت
05.11.2022
‏شركة “اكس-إيرا ” للخدمات التكنولوجية واللوجستية تستحوذ على منصة “متجر سبيد للتجارة الإلكترونية” في مصر
 

استحوذت شركة “اكس-إيرا ” للخدمات التكنولوجية واللوجستية، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، على منصة “متجر سبيد للتجارة الإلكترونية” في مصر، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات سبيد العالمية للتوزيع والخدمات اللوجستية، لتطوير وإعادة إطلاق المنصة بشكل جديد في السوق المصرية.

تعمل منصة “متجر سبيد للتجارة الإلكترونية” على مساعدة أصحاب محال البقالة الصغيرة ومتوسطة الحجم في مصر، على شراء مخزونهم الكافي من تجار الجملة والموزعين والمصنعين بأسعار مناسبة، ويعد التطبيق بمثابة متجر شامل للاختيار بين مجموعة متنوعة من المنتجات ذات العلامات التجارية المتعددة، كما يستطيع البائعون شراء احتياجاتهم المختلفة من التطبيق بسهولة من خلال هواتفهم الذكية في أي وقت على مدار اليوم وخلال جميع أيام الأسبوع، وذلك من خلال شراء سلة تتضمن متطلبات مخزونهم، ليصل الطلب خلال 24 ساعة.

وتعمل شركة “اكس-إيرا ” الرائدة في مجال الحلول الرقمية من خلال هذا الاستحواذ، على تطوير وتحديث تطبيق “متجر سبيد للتجارة الإلكترونية” ليصبح أكثر سهولة وملاءمة للمستخدم في تصفحه، ذلك بالإضافة إلى زيادة الميزات الُمدمجة على المنصة لتجار السلع الاستهلاكية وتجار التجزئة الصغار ومتوسطي الحجم.

وتهدف “اكس-إيرا” إلى إعادة تطوير السوق غير الرسمية، باستخدام حلول الأعمال المبتكرة وتصميم التقنيات الحديثة التي تتناسب مع احتياجات تجار التجزئة في المناطق الجغرافية المختلفة، كما تهدف إلى دعم البقالين وتجار التجزئة وتمكينهم من خلال تسهيل الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المميزة، بالإضافة إلى دعم طاقتهم التشغيلية في جميع جوانب العمليات اليومية. وتخطط “اكس-إيرا” في الفترة المقبلة أيضاً لاستثمار ملايين الدولارات في التطور التكنولوجي والتوسع الجغرافي.

وصرح أحمد حسن، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سبيد العالمية، “متحمسون لشراكتنا مع شركة اكس-إيرا، ونؤمن بأنها ستعيد تشكيل التجارة الإلكترونية في سوق السلع الاستهلاكية المصري، وذلك من خلال تقديم الكثير من المزايا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر”.

 وأضاف “حسن”، أن هذا الفصل سيساعد شركات سبيد للتوزيع والخدمات اللوجستية على زيادة تركيزها في تقديم جميع خدمات سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية لشركات السلع الاستهلاكية وكذلك شركات التجارة الإلكترونية.

 ومن جانبه أكد محمود العناني، الرئيس التنفيذي لشركة اكس-إيرا ،” أحد الأهداف الرئيسية لهذه العملية هو التوسع، حيث يستخدم تطبيق منصة متجر سبيد للتجارة الإلكترونية في الوقت الحالي حوالي 35,000 تاجر، ونستهدف أن يصل عدد المستخدمين إلى 100,000 بحلول منتصف عام 2023″.

 

وأضاف العناني:” تشمل خططنا أيضًا توسيع تواجدنا خارج الـ 9 محافظات التي يغطيهم التطبيق حاليا ليشمل كافة محافظات الجمهورية بنهاية 2023. كما سيتم تطوير تطبيق منصة متجر سبيد للتجارة الإلكترونية وتغيير اسمه وهويته في المرحلة المقبلة، ليكون أقرب لعملائنا، مما يعبر على القيمة الجديدة التي ننوي تقديمها لأصحاب محال البقالة الصغيرة ومتوسطة الحجم”.


الأكثر شيوعاً في المنتدى