مصر: دخول علامات عالمية لسوق التجزئة

ارشيف
ارشيف / جانب من أحد الأسواق في مصر
الخميس
13.05.2021
الاتحاد العام للغرف التجارية يعتزم التوسع في مجال العلامات التجارية بنظام الفرنشايز
 

القاهرة- الفرنشايز

يعمل جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، والاتحاد العام للغرف التجارية، لجذب الاستثمارات في مجال تجارة التجزئة، عبر التوسع في مجال السلاسل التجارية والمناطق اللوجستية.

وفي هذا الإطار تم التعاقد مع 5 سلاسل تجارية لإقامة فروع لها في 6 محافظات، باستثمارات تصل إلى 6.6 مليار جنيه وهذه السلاسل هي بندة، ولولو ماركت، والهدى، وهايبر وان، وسعودي ماركت، لإقامة فروع في محافظات القاهرة، والقليوبية، والجيزة، والبحيرة، والفيوم، والإسماعيلية.

ومن جانبه يعمل الاتحاد العام للغرف التجارية كما نقلت صحيفة (المال) لاجتذاب 40 علامة تجارية للاستثمار في السوق المصرية، بينهم سلاسل إسبانية وإيطالية.

ويؤكد علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الاتحاد يسعى لجذب استثمارات في قطاع تجارة التجزئة، وأن هناك مفاوضات مع قرابة 40 علامة تجارية، للاستثمار في السوق المصرية الفترة المقبلة، ومن بينها سلسة إسبانية وأخرى إيطالية.

وأضاف أن الاتحاد يعتزم التوسع في مجال العلامات التجارية بنظام الفرنشايز، عبر اهتمامه بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن قطاع تجارة التجزئة تم تجاهله لأكثر من نصف قرن ولم يتم تطويره، واقتنصت السلاسل الكبرى التي نجحت في الدخول في قطاع مبكراً أرباحا ملموسة   مثل كارفور.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى