اختتام فعاليات معرض هيس الدولي

الخميس
17.11.2022
هيس من أهم المعارض في الشرق الأوسط المتخصصة في تجهيزات الفنادق والمستشفيات والمنشآت السياحية ومعدات المطاعم والمخابز والآيس كريم
 

اختتم  معرض "هيس هوتيل" الدولي نسخته الـ42 " HACE HOTEL Expo " بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الصناعة والتجارة، وبحضور المجموعة المصرية.

   ويعد المعرض واحدا من أهم المعارض في الشرق الأوسط المتخصصة في تجهيزات الفنادق والمستشفيات والمنشآت السياحية ومعدات المطاعم والمخابز والآيس كريم، واستمر المعرض خلال الفترة من 14 - 16 نوفمبر .

وأعلنت هيس عددا من الشركات المشاركة في المعرض، والتي من بينها (شركة غذاء- شركة دايـم- شركة ابو الحسن لتجهيزات المحال والمراكز التجارية- شركة أي كير للتجارة والتوريدات- شركة سمارت بان FODO- شركة فودكس للحلول المتطورة- شركة القبيصي- شركة أر ك بي للصناعات البلاستيكية- شركة المؤسسة المصرية لتطوير الأعمال والتوريدات العمومية- شركة Egyptian Cotton Hub – ECH- شركة مصر ألمانيا للصناعات الغذائية (تست بيور)- شركة انترناشيونال كول سنتر International Cool Center- شركة رمسيس فريش Ramses Fresh- شركة البيرين للتصدير والتجارة والتوزيع برين فودز Beren Foods- وغيرها من الشركات الأخرى.

 وقامت بافتتاح هيس الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، التي بدورها تفقدت أجنحة المعرض ومن بينها جناح اتحاد المستثمرات العرب من خلال منتجات يسى جروب، برئاسة هدى يسي رئيسة اتحاد المستثمرات العرب وبحضور عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية.

وأشادت غادة شلبي خلال تفقدها لأجنحة المعرض المختلفة، بالمنتجات التي يضمها المعرض مشيرة إلى أن المعرض يمثل أهمية كبيرة لأنه يضم صناعات متنوعة تدخل في قطاع السياحة والفنادق والمستشفيات.

وقالت د.هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب ورئيسة أحد مصانع وشركات الاتحاد المشاركة بالمعرض TCL يسي جروب، أن مثل هذه المعارض فرصة للترويج لصناعات السياحة والصناعات الفندقية وذلك لأنه يتضمن عروضاً لدول عربية وأجنبية متواجدة لجدية توقيع التعاقدات مما يعد فرصة للتسويق الدولي.. وهناك العديد من الشركات العارضة من بولندا وبلجيكا والسعودية.

وأشارت يسى، إلى أن المعرض يمثل أيضا، فرصة للتسويق للمنتجات المصرية محلياً وفتح أسواق جديدة لها عالمياً للوصول لحلم 100 مليار دولار صادرات الذي تضعه الدولة على رأس أولوياتها خلال المرحلة المقبلة. وذلك من خلال مشاركة كبرى الشركات الصناعية والتجارية في مصر للترويج لمنتجاتها وعرض آخر ما توصلت إليه الصناعة المصرية في صناعة الفندقة.

وأكدت الأهمية الكبيرة للمعرض في التعرف على أحدت المعدات والأدوات، والمنظفات صديقة البيئة وما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية والتطور في صناعة الفندقة، وذلك من خلال تلك المعارض المتخصصة. إلى جانب المساهمة في  تعميق التصنيع المحلي والحد من الواردات.

ومن جانبه قال د.يسرى أبو النجا رئيس الشركة المنظمة للمعرض، أن المعرض يعد أكبر وأبرز المعارض التجارية الدولية في مصر، وهو متخصص في تجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في مصر، وجميع المنتجات الضرورية للشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة.

وشهد المعرض على مدى ثلاثة أيام عدة محاضرات حول تغير طريقة التفكير للوصول إلى ريادة الأعمال، والسلامة والصحة المهنية ، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقطاع الأغذية والضيافة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى