الليث كوفي أول متجر للقهوة المختصة بالصعيد

الأحد
20.11.2022
أحمد صابر: القهوة المختصة هي حبوب البن المصنفة أعلى من درجة 85%
 

مرت صناعة القهوة بطفرات كثير في الآونة الأخيرة فأصبحنا نرى ونسمع كل يوم عن أنواع وأصناف ونكهات ومتاجر متخصصة في كل مكان تنقل ثقافات مختلفة عن عادات وطرق جديدة لتناول واحتساء كوب متميز من القهوة وفقاً لرغبات الزبائن .

 في محافظة أسيوط عاصمة الصعيد افتتح منذ شهرين بالتحديد متجر الليث كوفي و يتخصص في نوع جديد من القهوة وهو ما يسمى بالقهوة المختصة ويعد الليث هو أول متجر في الصعيد يقدم هذا النوع.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسس الليث كوفي شاب خريج كلية الشريعة والقانون حاصل على ماجستير في القانون وعلى وشك الحصول على ماجستير إدارة أعمال تخصص إدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة عمل بالمحاماة ومتابعته لثورة القهوة المختصة بالمملكة العربية السعودية هو ما أثار لديه الفضول والشغف للعمل في هذا المجال.

وقال أحمد صابر صاحب الليث كوفي كانت البداية بتجارة البن الأخضر وبعدها عقدنا شراكة في محمصة قهوة وبدراسة السوق وجدت أن محافظات الصعيد تفتقر إلى الجودة في القهوة فهنا وقع الاختيار أن تكون الانطلاقة من أسيوط، وأضاف صابر نقدم عدة توليفات متميزة منها القهوة اليمني أصل القهوة والقهوة الإفريقية وتتميز بطعمها الخالي من الحموضة .

وعرف أحمد صابر القهوة المختصة على أنها تصنيف حبوب البن من درجات وعندما تصل إلى نسبة 85% تعرف بالقهوة المختصة ولكل نوع من القهوة مذاق متميز حسب موطن زراعتها ولدينا منها تسعة أنواع فتجد اليمني مثلاً إيحاءات القهوة تكون بمذاق الكاكاو أو الكرز أو الفراولة وهذا الطعم طبيعي دون أدنى إضافات والأثيوبية يغلب عليها مذاق التوت .

وأكد صابر أن الليث كوفي يقدم للرواد القهوة التركي والاسبريسو بأنواعها والقهوة المثلجة والفرابيه والماتشه لاتيه وهي تناسب من يردون انقاص الوزن أو أصحاب النظام الصحي.

ويقدم الليث كوفي بن منزوع الكافين ويكون عن طريق نزع الماء بطريقة لا كيميائية وهو صحي جداً بالنسبة لمرضى القلب خاصة لأنه يعطي إيحاءات القهوة الكاملة دون تأثير.

واختتم صابر اخترت اسم الليث لأن أساس القهوة عربي وهو اليمن واعتزازا بهويتنا العربية وكل شيء له معنى حتى تصميم الشعار.


الأكثر شيوعاً في المنتدى