فعاليات وندوات للتعريف بالامتياز التجاري

الثلاثاء
17.01.2023
جمعية مصر الجديدة تعقد عددًا من الندوات وورش العمل للتعريف بالفرنشايز بمكتبة مصر الجديدة
 

أكد الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أن الجمعية أطلقت عددًا من الندوات وورش العمل التي نظمتها مكتبة مصر الجديدة التابعة للجمعية بمشاركة خبراء من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للتعريف بخطط وبرامج الجهاز من الناحية المالية والخدمية، وشرح قانون 152 الخاص بتيسيرات المشروعات المتناهية الصغر.

ونظمت مكتبة مصر الجديدة، عددًا من الفعاليات للتعريف بـ"الفرنشايز" والتعرف على الخدمات العينية والمادية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وأقيمت ورشة عمل للتعريف "بالفرنشايز" أو حق الامتياز التجاري، وهو اتفاق يمنح فيه مشروع أو علامة تجارية قائمة ترخيص لطرف ثان بالعمل وممارسة النشاط التجاري باستخدام اسم العلامة التجارية الأولى ذاته، سواء باستخدام الاسم ذاته أو نظام التصنيع أو التوزيع أو الإنتاج أو المبيعات أو هذه العناصر مجتمعةً. وهذا يكون مقابل حصول العلامة التجارية الأساسية على نسبة من الأرباح والعائدات أو قيمة معينة مقدمة لقاء منح حق الامتياز أو الاثنين معًا، وبينت ورشة العمل أهدافه وفوائده.

كذلك نظِّم عدد من ورش العمل بعنوان "ابدأ مشروعك" بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030، لتعزيز وخلق قطاع خاص فاعل قادر على لعب دور محوري في تنمية الاقتصاد. وتم التأكيد على أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل العمود الفقري لأي اقتصاد متطور، وأنها تسهم بشكل كبير في القوى العاملة والتنمية المستدامة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى