التابعي الدمياطي.. قصة نجاح من113عاماً

الأربعاء
01.03.2023
خطة طموحة للتوسع والانتشار ومنح حقوق الفرنشايز بشروط تحافظ على سمعة العلامة
 

بدأ مطعم التابعي الدمياطي عام 1910م في دمياط عن طريق أبو الجد وعرف باسم التابعي، وكان بارعاً في صناعه الفول، وكان يشتري من عنده كبار القوم والسياسيين في ذلك الوقت مثل الملك فاروق ومن هنا جاءت عبارة لو خلص الفول انا مش مسؤول.

وتطورت العلامة التجارية ووصلت الى القاهرة عام 1953م. ومن ثم وصلت لبعض دول الخليج العربي بداية من السعودية والكويت عام1977م، وبعد ذلك انتقلت للعالمية مركزة على الانتماء والاصالة.

  ويتم تجهيز كل المنتجات داخل مصنع متكامل على أحدث الطرق الآلية، ويتم تصنيع المخبوزات والمعجنات والبطاطس والفلافل والسلطات والمخللات والخلطات والحلويات وتجهيز الفول وتدميسه على أحدث طرق التسوية. وهناك قسم خاص بالشاورما ومصنعات اللحوم تحت اشراف متكامل من الإدارة التي تحرص على سمعة العلامة وثقة العملاء المستمرة لأكثر من 113عاماً.

وتقوم فكرة المطعم على تقديم أطعمة شرقية بلمسات حديثة ومتطورة وبجودة عالية. وتتضمن القائمة:

- القسم الشرقي ويضم الفول وفلافل وبطاطس

- القسم الغربي يضم اللحوم والدجاج

-   قسم المكرونة – قسم الشاورما

- قسم المخللات

- قسم الحلويات و المشروبات

وتوجد 9 فروع للعلامة وثمة خطة للتجديد وافتتاح فروع جديدة حيث تقوم رؤية المطعم على أن يكون رقم 1في مصر والخليج العربي  وليظل على عهده بأن يكون ملتقى للمشاهير والقادة والناس العاديين ولاسيما الاجتماع على وجبة الإفطار على مر السنين.

 ويتميز مطعم التابعي بتقديم منتجات مميزة ومنها منتجات  (نصف سواه) وانواعاً من الوجبات و السندوتشات كانت تقدم قديما وسيعاد تقديمها بشكل جديد ومميز.وتتم عملية التطوير يومياً لمواكبة متطلبات الاجيال الجديدة، والمحافظة على مراحل مراقبة الجودة من البداية في المصانع  الى ان تصل ليد العميل حيث تتم عمليات الإنتاج بشكل آلي .

 وتتطلع إدارة المطعم لفتح فروع جديدة بمصر والخليج وأوروبا بنظام الفرنشايز إلى جانب الفروع المملوكة.

وتقدم العلامة للراغبين بالحصول على حقوق الامتياز التجاري التدريب لمدة أسبوعين ، وإدارة الجودة، وخدمة العملاء ، وادارة تسويق - وادارة حسابات - وادارة شئون العاملين - وادارة الشئون القانونية، ومصنع يوفر كل المنتجات ،إلى جانب الاسم العريق .

 وبالمقابل تطلب الإدارة من الممنوحين الحفاظ على الاسم التجاري والتعاون والعمل المشترك لزيادة المبيعات، والمحافظة على جودة وقيمة المنتجات.

ولهذا تتم مشاركة الفروع الممنوحة بكل تفاصيل العمل واعتبارها من فريق العمل الرئيسي الذي يسهم بنجاح العمل والحفاظ على جودة المنتجات وتطبيق معايير الجودة بوجود مراقب متخصص يتابع كل مراحل العمل.

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى