7فروع جديدة لمطاعم زاكس في مصر

ارشيف
ارشيف / جانب من المطعم
الأحد
30.05.2021
مطاعم "زاكس" بمصر تسعى لإنشاء 22 فرعا نهاية العام وتتوسع في الخليج بالفرنشايز
 

القاهرة – آية عامر

تمتاز سلسلة مطاعم "زاكس" للفرايد تشيكن بحصولها على العلامة التجارية، حيث قامت بتفويض 3 بنوك محلية للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 50 مليون جنيه لتمويل وإنشاء 7 فروع جديدة خلال العام الحالي، نظرا للتوسع والانتشار داخل السوق المصري والاستفادة من انتشاره داخليا.

ويعتبر مجال المأكولات وسوق المطاعم في مصر يتمتع بفرص استثمار كبيرة، فبحسب الإحصائيات، فهو ينمو بنسبة %10 سنويا، وذلك نظرا لزيادة عدد السكان الذي بلغ نحو أكثر من 100مليون نسمة، وكثرة الزيارات من جميع انحاء البلاد.

وفي وقت سابق، كان المدير التنفيذي لسلسلة مطاعم زاكس، قدم تفويض بقيمة 50مليون  لثلاثة بنوك هي، بنك مصر والأهلي وقناة السويس، مؤكدا أن الهدف من طلب التفويض من البنوك هو اتاحة التسهيلات وتمكين الشركة من الانتهاء من إنشاء الفروع الجديدة خلال عام 2021.

وتمتلك سلسلة مطاعم «زاكس» 13 فرعا داخل القاهرة والإسكندرية وتستهدف إضافة 7 فروع جديدة بنهاية العام الحالي ليصل إجمالي العدد إلى 22 فرع، وزادت عقود الفرنشايز في الفترة الاخيرة، في السوق المصرية، لتحقيق الربح وسرعة الانتشار، حيث تم توقيع 10 عقود بنظام الامتياز التجاري من بينها محافظات بالصعيد لسلسلة مطاعم زاكس.

ومن المقرر افتتاح اول فرع لـ”زاكس” في إحدى دول الخليج بالشراكة مع مستثمر إماراتي في نهاية عام 2021.

ونجحت سلسلة مطاعم "زاكس" خلال عام 2020 في افتتاح 6 فروع باستثمارات تصل إلى نحو 30 مليون جنيه رغم ظروف وتداعيات فيروس كورونا، ولكن استطاعت تحقيق الربح والتوسع واتاحة فرص عمل لكي تصل إلى 500فرصة عمل..

بدأت سلسلة مطاعم " زاكس" في عام 2017، بإنشاء أول فرع في السادس من أكتوبر  باعتباره أول مطعم مصري متخصص في الفرايد تشيكن وبدأت  في التوسع سريعا ب7افرع على مدار عامين بجانب إتاحة خدمة “الديلفري “والتنسيق مع العديد مع تطبيقات توصيل وجبات المطاعم السريعة.

وتتمتع سلسلة مطاعم زاكس للفرايد تشيكن، بجودة الأطعمة وطزاجتها ووجود خدمة ممتازة داخل الفروع، واختيار الأماكن الحيوية لفروعها، كما يتمتع البعض بالطلب عبر خدمة التوصيل للمنازل.


الأكثر شيوعاً في المنتدى