محمد: كورتش مطعم متخصص بالأكلات المجرية

السبت
06.05.2023
محمد خلف محمد: نطمح في "كورتش " للتوسع محلياً وعربياً ونمنح الفرنشايز بشروط مناسبة
 

القاهرة- محمد جابر

يعد كورتش أحد المطاعم المتفردة في الصعيد. افتتح يونيو ٢٠٢١ بمحافظة المنيا ويقدم نوعية طعام مجرية تحت نفس المسمى وهي الكورتش والتي تعني باللغة المجرية العجينة الفريدة من نوعها وهي تقلى في الزيت.

ورائد هذا المجال في الصعيد محمد خلف محمد ومهنته السابقة مدير مبيعات وفي لقاء مع franchisingeg حدثنا عن بداية الفكرة التي جاءت عندما كان  في رحلة عمل بجنوب سيناء تحديداً في رأس سدر  داخل قرية موسى كوستا السياحية وتذوق الكورتش وهنا طلب من الشيف معرفة كافة التفاصيل عن المنتج وكان رد الفعل أنه علامة تجارية لها حقوق ملكية.

وأضاف خلف تواصلت مع مدير أعمال صاحب القرية وهو المالك للعلامة وأبديت إعجابي بالمنتج وتم تحديد موعد للتعارف وطرح أفكار جديدة للانتشار والعمل بشكل رائع وجديد. وبعد الموعد وطرح الأفكار وبفضل الله نالت إعجاب المستثمر صاحب العلامة وتم التوقيع لإنشاء أول فرع لكورتش بصعيد محافظ المنيا.

ونوه محمد خلف الى أن الشركة قامت بتدريبه علي تحضير المنتج من خلال شيف مجري متخصص وكان من السهل عليه لأنه يملك سابقة أعمال في مجال السياحة وملم جيد بأمور الطهي كما كان خبيرا منتدبا   في  كلية السياحة والفنادق جامعة المنيا لتدريب طلاب الكلية على إدارة الخدمات الفندقية.

وبعد اجتياز هذه المرحلة تم إنشاء نقطة البيع الأولى لكورتش في شلبي أمام كلية طب الأسنان عام 2021.

 بعد ذلك انتقل إلى مرحلة التطوير التي تمثلت في إعداد كورتش مشوي على الفحم  وأنتج منها العديد من الأصناف   الحلو والحادق، ولم تقف فكرة التطوير عند هذا الحد بل كان هناك دافع من خبرة خلف كمدير مبيعات ودراسته للسوق والتغيرات المستقبلية أن يتعلم كيفية صنع البودر الأساسي لتحضير هذا المنتج بدل من استيراده من الخارج وتم تجهيزه بالفعل من قبل الشركة وتفوق في التحضير.

وواصل محمد التطوير واجرى بعض الإضافات التي اكتسبها خلال فترة عمل سابقة إلى أن وصل لطريقة تحضير جديدة من نوعها حتى على الشركة المالكة للمنتج وتم عرضها عليهم لتطبيق بنود العقد من الالتزام بمعايير الجودة وعمل تفويض مسبق لتسجيل الملكية الفكرية لمنتج جديد وهو كورتش شو معناها كورتش مقلي بدل مشوي. و تم دعمه من الشركة ومكافأته لتطوير المنتج بشكل احترافي.

ويضيف: في يناير الماضي قررت أنا والمهندس أيمن الجمل صاحب شركة توليدو للإنشاءات المعدنية افتتاح فرع جديد بمحافظة المنيا وبالفعل قمنا بتأسيس شركة ريتسا لإدارة الكافيهات والمطاعم، وتم الافتتاح يناير الماضي وإنشاء موقع رسمي لسلسلة مطاعم كورتش وحاليا ننتظر أول انطلاقة للابلكيشن موبايل الخاص بسلسلة مطاعم كورتش خلال أيام.

وعن فكرة التوسع في الفترة القادمة قال محمد :قمنا بترخيص مكان داخل مدينة المنيا الجديدة تحديدا الحي الثالث وهو الآن تحت الإنشاء وسوف نعلن عن افتتاحه قريبا بعدها نشرع في إعداد نقطة بيع كاملة تخدم منطقة زهراء مدينة المنيا الجديدة يليها التوسع في محافظة القاهرة.

وعن التوسع خارج مصر أكد خلف أنهم قاموا بدراسة سوق الخليج العربي وإن شاء الله قريبا يتوجهون الى المملكة العربية السعودية.

وأشار محمد خلف إلى شروط منح الفرنشايز وأكد أنها غير تعجيزية، وهو مستعد لان يكون  سندا لأي شاب طموح ومعه خطوة بخطوة لكن شرطنا أن يكون التسويق دائما من خلال شركتنا لأننا نعتمد علي معطيات السوق وآلية البيع واحتياجات السوق لتحقيق أفضل نتائج.


الأكثر شيوعاً في المنتدى