الفرنشايز في مصر.. ربح وريادة وطموح

تعبيرية
تعبيرية / الفرنشايز انتشر و أصبح واحدًا من أكثر المشاريع الشائعة
السبت
05.06.2021
الفرنشايز واحدا من اهم العلامات التجارية مضمونة الربح وعامل أساسي لانتشار المنتج
 

القاهرة- آية عامر

قرر الكثير من رواد الأعمال واصحاب المحال التجارية والمطاعم   في الفترة الاخيرة، البحث عن عقود للفرنشايز ( حق الامتياز التجاري) في مصر، حيث يعد الفرنشايز واحدا من اهم العلامات التجارية مضمونة الربح وعامل أساسي لانتشار المنتج داخل السوق وفي الاماكن الحيوية.

بدأ معظم رواد الأعمال الجدد في السوق المصري والمستثمرين الاجانب في مصر، بتسخير كل قواهم للبحث عن فرصة عقد امتياز تجاري لمشروع عالمي، حيث أصبحت المشاريع في مصر من أهم الوجهات التي يسعون إليها من أجل الانطلاق إلى عالم المال والأعمال وتوفير فرص عمل للشباب، حيث أن معظم الشباب من هذه الفئة لرجال الأعمال يفضلون العمل الحر؛ ويعتبر اسم العلامة التجارية يكفي لتحقيق الإنجازات والنجاحات، مع الأخذ بالاعتبار طبيعة الموقع، وطبيعة العقد الموقع بين المانح والممنوح.

سبل نجاح العلامة التجارية

يعد المشروع التجاري الخاص الذي يقام تحت علامة تجارية أخرى مشهورة يُعتبر من أفضل الطرق لكسب الربح، حيث أن مخاطر فشله تعتبر أقل فلا ضرر شديد من فشلها، لذلك حقق الفرنشايز في السعودية فرصة تواجده وعزز من تواجد المشاريع وكان ذلك انعكاسا على الاقتصاد في المملكة، في الوقت الذي يُعتبر فيه العمل الحر وتمكين رواد ورائدات الأعمال من أهم النقاط التي تهتم بها رؤية 2030، ما جعل الفرنشايز في السعودية واحدًا من أهم القطاعات التي تشهد تقدمًا مثيرًا للاهتمام.

وفي السوق المصري عندما تسمع عن سلسلة محال للفرنشايز (حاصلة على العلامة التجارية) نتوقع سلسلة  مطاعم؛ ولكن الفرنشايز انتشر و أصبح واحدًا من أكثر المشاريع الشائعة التي تتمتع بالكثير من المميزات، وتمتلك رؤية واعدة وطموحًا استثنائيًا؛ لتأمين مستقبل العمل الحر ونشر ثقافته بطريقة بسيطة، واكثر ربحا.

كيفية انتشار العلامة التجارية

 يجيب على صاحب العمل التركيز على  8  شروط أساسية لضمن النجاح.

وهي كالآتي:

 المعرفة، التفرد، الشغف، الاستمرارية، القدرة على المنافسة، الانفتاح على مختلف العملاء، القيادة والخبرة.

و يجب على أصحاب الفرنشايز جب أن يمتلكون فهمًا دقيقا، لما يحتاجه السوق من منتجات ويجب أن يكون لديهم الكثير من امتلاك الأدوات اللازمة من خلال فهم العملاء والمتابعين بصورة جيدة لعرض المنتج.

وتتمتع العلامة التجارية دائمًا بالخبرة اللازمة لإدارة الأعمال وتحقيق الأرباح بصورة مستمرة ومضمونة، حيث أن العلامة التجارية الجيدة تصنع قيمتها من خلال العمل المستمر للتطور والإبداع، وهو ما يصنع الفارق في الاسوق ويعزز اقتصاد الدولة ورواد اعمالها.


الأكثر شيوعاً في المنتدى