السبت
30.09.2023
اتفاق المليار جنيه ما بين شركة اقوات للصناعات الغذائية وشركة حلواني مصر حول علامة البيك
 

من منا لا يعرف مطعم البيك ذلك المطعم الشهير المتخصص في تحضير وجبات الطعام السريعة ولا سيما دجاج البروستد ومسحب البيك اللذيذ، والذي تنتشر فروعه في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، ولكن هل يوجد مطعم يحمل علامة البيك في جمهورية مصر العربية؟ وماذا عن آخر الأخبار حول افتتاح مطعم البيك في مصر؟ إذا كنت مهمتاً بمعرفة التفاصيل فما عليك سوى متابعة القراءة معنا واستكشاف خبرنا لليوم حول الشراكة الجديدة ما بين مصر والسعودية بشأن علامة البيك.

علامة البيك والانتشار نحو العالم

بدأت قصة سلسلة مطاعم البيك من المملكة العربية السعودية وتحديداً من مدينة جدة التي شهدت في عام 1974م افتتاح أول مطاعم البيك على يد رجل الأعمال ذي الأصل الفلسطيني شكور أبو غزالة، وقد عرفت السلسلة نجاحات مهمة في السنوات اللاحقة دفعت إلى انتشار فروعها نحو العاصمة السعودية الرياض وسائر مدن المملكة العربية السعودية بفضل خلطة البيك السحرية والتي لا يختلف اثنان على جودة مذاقها.

ومع مضي السنوات أخذت فروع مطعم البيك في الانتشار نحو خارج حدود المملكة العربية السعودية وباتجاه دول الخليج العربي ولا سيما الإمارات العربية المتحدة التي لا تخلو أي إمارة فيها من فرع لمطعم البيك فضلا عن فروع السلسلة في قطر والبحرين، واليوم تتناقل الأنباء خبر افتتاح مطعم أصلي يحمل علامة البيك في جمهورية مصر العربية ولا سيما مع انتشار الكثير من الفروع المقلدة للعلامة فهل هذا الخبر صحيح؟

مذكرة التفاهم ما بين مجموعة اقوات وشركة حلواني مصر

شهدت العلاقات التجارية ما بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية قفزة نوعية في حجم الاستثمارات في العام الماضي 2022م وذلك عقب زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي لمصر والتي شهدت توقيع اتفاقيات استثمارية عديدة وصلت قيمتها إلى 7.7 مليار دولار شملت قطاعات تجارية عديدة كان من ضمنها مجال الصناعات الغذائية.

وفي هذا الصدد، تم توقيع مذكرة تفاهم ما بين شركة اقوات السعودية للصناعات الغذائية والتي تمتلك الحق في استخدام خلطة دجاج البيك من حيث ملكية الحقوق المعرفية والفنية مع شركة حلواني مصر بغية السماح لها باستعمال علامة البيك وخلطتها الخاصة، وذلك بعد أن تم الاطلاع على مصانع شركة حلواني مصر من الناحية الفنية واللوجستية وتقرر منحها ترخيص تصنيع كل منتجات مطعم البيك ليتم توريدها في المرحلة اللاحقة نحو مطعم يحمل اسم البيك عبر فتح المجال للمستثمرين للاتفاق على عقد فرنشايز لمطعم يحمل علامة البيك في مصر في الأيام القادمة.

وجبات البيك اللذيذة تقترب من السوق المصري بشكل رسمي

قد يظن البعض للوهلة الأولى أن مطعم البيك يمتلك فروع عديدة في الأراضي المصرية ولا سيما مع انتشار الكثير من المطاعم التي تستخدم علامة البيك من دون أي ترخيص قانوني، إلا أنه واليوم بعد توقيع مذكرة التفاهم ما بين شركة اقوات للصناعات الغذائية وشركة حلواني مصر مع تحديد قيمة الاستثمار للمشروع بما يصل إلى مليار جنيه مصري ومدة الاتفاق بعام قابل للتجديد فإنه يمكننا القول بأن خطوة افتتاح مطعم البيك الأصلي باتت أقرب للتنفيذ.

ولا سيما مع تحديد شركة حلواني مصر كوكيل قادر على منح عقود الفرنشايز لأي مستثمر لكي يفتح مشروع المطعم ويستخدم شعار البيك بشكل قانوني مع توريد كل ما يحتاجه عبر الشركة من معدات لوجستية لكي يتم إنتاج دجاج البيك وقائمة مأكولاته البحرية اللذيذة في مصر بنفس جودة المذاق المعروفة عنها.

 

 

 

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى