دعم ريادة الأعمال بجامعة الأزهر بأسيوط

الأربعاء
01.11.2023
نائب رئيس جامعة الأزهر يقدم الدعم اللازم للطالبات لتطوير مهاراتهن وتحويل أفكارهن إلى مشاريع ناجحة
 

القاهرة- محمد جابر

نظمت حاضنة رواق الأزهر بأسيوط عدة محاضرات تعريفية بريادة الأعمال والابتكار بمقر مركز المنتجات الزراعية بجامعة الأزهر.

  تهدف المحاضرات إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين الطالبات والتعريف بها وأهميتها في تطوير المجتمع وتعزيز الاقتصاد.

  وتم تسليط الضوء على أهمية تنمية روح المبادرة والابتكار وتطوير المهارات الريادية لدى الطالبات.

كانت إحدى أبرز محاور المحاضرة هي التعريف بخدمات حاضنة الأعمال رواق، وهي منصة ريادية متكاملة تقدم الدعم والمساندة للشباب الرياديين في بداية أعمالهم.

كذلك تم استعراض الفرص والفوائد التي توفرها حاضنة الأعمال رواق، بما في ذلك الاستشارات الفنية، والتدريب، والشبكات الاجتماعية التي تساعد على تطوير الأعمال الناشئة.

وقدمت المحاضرة الدكتورة إيمان مصطفى وكيلة كلية التجارة، والدكتور عبدالله عليان المدرس بكلية العلوم والدكتورة إسلام سمير المدرسة بكلية البنات الإسلامية ، أعضاء فريق العمل بالحاضنة والذين قدموا نماذج واقعية لمشاريع ريادية ناجحة في مختلف المجالات وتم تشجيع الطالبات على استكشاف إمكانياتهن الريادية وتطوير أفكارهن الابتكارية.

كما تحدث الأستاذ الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي إلى الطالبات، موجهاً بالاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها حاضنة رواق بفرع جامعة الأزهر بأسيوط والتي تقدم من خلال هذه المحاضرات التعريف وتعزيز الوعي بأهمية ريادة الأعمال بين الطالبات، وتقديم الدعم اللازم لهن لتطوير مهاراتهن وتحويل أفكارهن الابتكارية إلى مشاريع ناجحة. وحثهن على الاستفادة من الإمكانات والخدمات التي تقدمها الحاضنة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى