دايس: افتتاح فرع كل أسبوع بالفرنشايز

شعار
شعار / دايس
السبت
12.06.2021
بعد توسعها بالفرنشيز بمصر.. "دايس للملابس" ترفع تقييم السهم إلى 2.7 جنيه
 

القاهرة- آية عامر

تعتبر شركة دايس للملابس الجاهزة من أشهر شركات الملابس في السوق المصري، حيث تتمتع بجودة عالية من خلال الخامة التي تقدمها .وكانت الشركة أعلنت عن نتائج دراسة القيمة العادلة للأسهم المعدة من قبل المستشار المالى المستقل ” سوليد كابيتال للاستشارات المالية”.

وصرحت الشركة لوسائل الإعلام، بإن نتائج الدراسة انتهت إلى تقييم السهم بنحو 2.7 جنيه وذلك بعد تنفيذ ملاحظات الهيئة العامة للرقابة المالية.

وفي وقت سابق، عقبت الرقابة المالية على ملاحظات التقرير الأول الذى قيم السهم بنحو 2.69 جنيه، وقامت شركة سوليد كابيتال بتنفيذ تلك الملاحظات فارتفع التقييم بمقدار قرش للسهم (2.7 جنيه).

وكانت شركة دايس أعلنت فى 5 أبريل الماضى، عن تكليف شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية لدراسة قيمة السهم العادلة بدلا من المجموعة الاقتصادية بناء على طلب الرقابة المالية.

وقالت الشركة، إن تكليف شركة سوليد كابيتال جاء بعد ملاحظة أبدتها الرقابة المالية حول عدم قيد المجموعة الاقتصادية المكلفة فى وقت سابق بجداول الشركات المرخص لها باجراء دراسات قيمة عادلة.

ونفت الشركة، وجود أحداث جوهرية غير معلنة، ردا على استفسارات الهيئة العامة للرقابة المالية التى أوقفت السهم مرتين خلال الأسابيع الماضية، واستفسرت الرقابة المالية فى (16 مارس الماضى) عن عدة أمور تتعلق بالفروع الجديدة للشركة وأحوال شركتها التابعة (الإسكندرية للملابس الجاهزة)، وآخر تطورات صفقة كايرو قطن.

وقالت الشركة، إن شركة الإسكندرية جرى شراؤها من البنك التجارى الدولى عام 2015، ومحملة بالكثير من الخسائر، وعملنا على تحسن أدائها خلال العامين الماضيين بشكل ملحوظ.

ويذكر أن شركة دايس ،أعلنت فى شهر يناير الماضى عن خطة توسعية لها داخل السوق المصري، تهدف لافتتاح 52 فرعًا جديدًا على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، موضحة، أن هذه الخطة تستهدف افتتاح فرع كل أسبوع يعمل بنظام الفرنشايز (حق الامتياز التجاري) فى محافظات مختلفة.

وكشفت النتائج المجمعة، أن مبيعاتها شركة دايس تراجعت إلى 1.2 مليار جنيه خلال عام 2020 مقارنة بمبيعات قدرها 1.5 مليار جنيه خلال 2019، كما أظهرت القوائم المالية المستقلة للشركة الأم تحولها للخسارة بقيمة 79.1 مليون جنيه خلال 2020، مقارنة أرباح بلغت 87.4 مليون جنيه خلال 2019.

وتتوقع دايس تحول نتائج أعمالها إلى الربحية بداية من الربع الأول من العام الجارى 2021، بدفع الجانب التصديرى.

وحصلت شركة دايس للملابس على مستحقات من برنامج دعم الصادرات بقيمة 62 مليون جنيه ضمن مبادرة وزارة المالية لسداد جزء من مستحقات المصدرين فوريا فى ظل ظروف أزمة فيروس كورونا.

ويذكر أن، شركة دايس تأسست عام 1997، وأُدرجت فى البورصة المصرية منذ يوليو 2008، وتعمل الشركة فى قطاع السلع الاستهلاكية المعمّرة وقطاع الملابس وتركز على المنسوجات، ويقع مقر الشركة فى محافظة القاهرة.ويتوزع هيكل ملكيتها بين الأخوين ماجد سمير توما توماس، وناجي سمير توما توماس، إضافة إلى مساهمات أخرى لأفراد ومؤسسات.

كما يعد نظام”Franchise” (حق الامتياز التجاري) ، هو اتفاق بين طرفين يمنح فيه صاحب الامتياز حق استخدام علامته التجارية، أو اسمه التجارى لطرف آخر، مقابل اتفاق مالى بين الطرفين.


الأكثر شيوعاً في المنتدى