مشاركة 30 جامعة برالي مصر لريادة الأعمال

الإثنين
25.12.2023
طلاب جامعة قناة السويس يشاركون في مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة تحرص دائماً على تقديم الدعم المناسب لطلابها، خاصة المشاركين في مسابقات ريادة الأعمال ، إيماناً منها بتأهيل وتطوير الشباب خاصة في ضوء تفعيل الاقتصاد المعرفي، ونشر ثقافة الابتكار بين مختلف فئات المجتمع.

 

 في هذا الإطار شارك وفد من طلاب جامعة قناة السويس في مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية، والتي تقام للعام الثامن علي التوالي، تحت رعاية البنك الأهلي الشريك الاستراتيجي، بالتعاون مع العديد من الجهات المرموقة المعنية بريادة الأعمال، وبمشاركة ما يقرب من 30 جامعة.

 

جاءت مشاركة طلاب الجامعة تحت رعاية ودعم الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس،و الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ماجدة العشري مدير مكاتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة.

ومن جانبه- أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن "رالي مصر لريادة الأعمال" هي مسابقة يتم تنظيمها تحت رعاية الأكاديمية لطلاب الجامعات ومؤسسي الشركات الناشئة؛ لتقديم ومناقشة أفكارهم مع الخبراء من مختلف المجالات والصناعات.

وأشارت الدكتورة ماجدة العشري أن المسابقة تهدف إلى  نشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها، وتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة.

وأضافت أن الجامعة تشارك في مسابقة الرالي للعام الثاني على التوالي، وأن الجامعة حصلت على المركز الثالث والجائزة التشجيعية من صندوق دعم المبتكرين ISF.

وأوضحت الدكتورة أفنان بركات منسق مسابقة رالي مصر والمشرفة على الفريق  أن وفد الجامعة مسئول عن إدارة الترويج للمسابقة داخل الجامعة، وتشجيع الفرق المختلفة من الجامعة على التقديم ، بالإضافة إلى تلقي الفريق العديد من ورش العمل والمحاضرات المتنوعة والقيمة من المحاضرين ورواد الأعمال في مصر للتعرف على ريادة الأعمال وأهميتها.

وتمت مناقشة طرق التسويق للمسابقة في الجامعة ومناقشة الخطة التسويقية للفريق.يتكون الفريق من الطلاب محمد هاني المسيري ، عبد الرحمن مصطفى ، منة محمد غنيم ،أحمد مؤنس ، سلوى علاء الدين ، مريم أحمد.


الأكثر شيوعاً في المنتدى