تعاون لتأهيل السيدات لريادة الأعمال

الأربعاء
24.01.2024
الشراكة تهدف إلى تزويد عدد من السيدات في محافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط، بمهارات في التكنولوجيا وريادة الأعمال
 

وقعت شركة بي تك، مذكرة تفاهم مع شركة كاريرها، لتفعيل شراكة استراتيجية بين الطرفين لتوفير الدعم اللازم للسيدات خاصة في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال.

وقال محمد خطاب، نائب الرئيس التنفيذي لـb_labs وقطاع التجارة الإلكترونية في بي تك، إن الشركة ملتزمة بدعم وتمكين المرأة في شتى المجالات، وخاصة مجال التكنولوجيا، وخلق بيئة عمل ذات فرص متكافئة للجميع.

وأضاف أن التعاون مع كاريرها كشريك استراتيجي والاستفادة من خبرة بي تك الطويلة والمتنوعة للمساعدة في تصميم مناهج دراسية على معايير عالمية لتزويد المشتركات بالمهارات والمعرفة اللازمة لمشاركة فعالة وبناءة في عجلة التنمية المجتمعية.

وذكر خطاب أن التعاون مع كاريرها يأتي تنفيذ لخطة بي تك للتوسع في عقد شراكات مع مؤسسات محلية وعالمية لتكثيف الجهود المبذولة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية ورؤية مصر 2030.

ومن جانبها، قالت جيسي رضوان، المدير التنفيذي لشركة كاريرها، إن هذا التعاون سيساهم في سد الفجوة في بيئة العمل في المسارات المتنوعة في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال في مصر، بما تملكه بي تك من خبرات واسعة وما تملكه كاريرها من موارد.

وأوضحت أن ذلك حرصً من الطرفين على تعزيز دور المرأة العاملة في المجتمع، بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو دمج المرأة وتحقيق مبدأ الشمولية في سوق العمل، بالإضافة إلى خلق بيئة عمل آمنة وإطلاق العنان لإمكانات النساء في مجال التكنولوجيا.”

تهدف الشراكة إلى تزويد عدد من السيدات في محافظات مصر المختلفة، والتي تشمل القاهرة والإسكندرية وأسيوط، بالمهارات والمؤهلات اللازمة التي تمكنهم من المشاركة الفعالة في مجالات العمل المختلفة، وخاصة التكنولوجيا وريادة الأعمال، من خلال دورها كشريك التأهيل والتوظيف لبرنامج “Tech Her Up” المقدم من كاريرها.

وستقوم بي تك بنقل خبراتها في مجال التجارة الإلكترونية إلى المشتركات عن طريق تقديم ورش عمل متنوعة خلال فترة التدريب، وذلك بجانب الدعم الذي ستقدمه في تصميم المناهج الدراسية الخاصة بالبرنامج.

 

كما تضمن شراكة بي تك مع كاريرها أولوية توظيف خريجات البرنامج لتحقيق أحد أهداف الشركة الاستراتيجية المتمثلة في تحقيق تأثير إيجابي ومستدام على عجلة التنمية المجتمعية في مصر.

جاء ذلك بحضور أحمد المنشاوي رئيس أول قطاع التجارة الإلكترونية في بي تك، سالي جاسر، رئيسة ممارسات Agile في b_labs، وشيماء عبد المنعم، مدير الاستراتيجيات والنمو بشركة كاريرها.


الأكثر شيوعاً في المنتدى