الجمعة
02.02.2024
نوادي ريادة الأعمال تدعم جهود الجامعات المصرية في تأهيل الخريجين والطلاب للمنافسة في سوق العمل
 

تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التسجيل في مسابقة الموسم الأول لدوري ريادة الأعمال المصري Egyptian Entrepreneurship League ،وتأتي المسابقة ضمن برنامج نوادي ريادة الأعمال والذي تنفذه الأكاديمية في جميع الجامعات المصرية ويبلغ عدد النوادي 50 نادي على مستوى الجمهورية، وتقدم النوادي برامج تدريبية متنوعة بين تدريبات علمية وعملية ومهنية وفقا للمعايير الدولية لريادة الأعمال بداية من مرحلة توليد الفكرة حتى امتلاك خطة مشروع متكاملة. وذلك دعم لجهود الجامعات المصرية في تأهيل الخريجين والطلاب للمنافسة في سوق العمل وخلق فرص عمل.

وتشترط المسابقة تقدم الطلاب وأعضاء هيئات التدريس والبحوث والهيئات المعاونة في الجامعات والمراكز والهيئات البحثية المصرية ممن لديهم فكرة مشروع قابل للتطبيق ويساعد على خلق فرصة عمل تكنولوجية توفر حلول لمواجهة التحديات الاقتصادية وتدعم جهود الدولة في تعميق التصنيع المحلي، ويتم التقديم من خلال نوادي ريادة الأعمال بالجامعات والمراكز البحثية المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وتتمثل جوائز المسابقة في درع دوري ريادة الأعمال وعدد ثلاثة جوائز قيمة الجائزة الواحدة 300 ألف جنيه، وجوائز مالية لأحسن الأفكار الريادية في حفل ختام المسابقة وتوزع الجوائز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

هذا ويتم التسجيل في هذه المسابقة من خلال نوادي ريادة الأعمال بالجامعات والمراكز البحثية.


الأكثر شيوعاً في المنتدى