كتاب: كل ما يجب معرفته عن حق الامتياز

غلاف
غلاف / الكتاب
الأربعاء
16.06.2021
عوامل هامة لتحفيز أصدقائك للانضمام إلى العمل بالامتياز التجاري
 

القاهرة- آية عامر

من المفترض أن أي صاحب عمل وخصوصا مانحي الفرنشايز، أن يكون سلوكهم تجاه العمل نموذج يُحتذى به للزملاء في العمل والأصدقاء وحتى العائلة، من خلال الحديث والتصرفات عن كيفية التعامل في عملك، ولابد من أن يقتضي مانح الفرنشايز أو صاحب حق الامتياز بحسن السمعة داخل السوق حتي تساعده سمعته في نجاح نشاطه التجاري داخل السوق  بشكل عام، وتعتبر حسن سمعة صاحب العمل عامل أساسي من عوامل نجاح المشروع،  لذلك من المهم أن تضع في اعتبارك كيف ينظر موظفوك وعملاؤك إلى عملك،  و ترتبط طريقة تعاملك مع الاشخاص بشكل  إيجابي أو سلبي بنجاح مشروعك، نظرا لأن التعاملات تؤثر على العمال وعلى العمل والمشروع بشكل كبير.

وأوضح لويد راولز في كتاب له  “Family Business Heartburn Relief” كل ما يجب معرفته عن حق الامتياز التجاري في الأسواق وكيفية الاستثمار مع اصدقائك وعائلتك.

 

وقام “لويد راولز” بتقسيم فصول الكتاب  بكل بساطة قائلًا: “إنه علينا أن نبدأ بكيفية نظر أطفالنا وعائلتنا إلينا، ثم الانتقال إلى كيفية تعاملنا كقادة في أعمالنا أو عائلتنا مع الناس”.

وهناك بعض الأسئلة البسيطة التي يمكنك طرحها والتي قد تساعدك في تحديد المكانة التي تقف عندها:

-هل أنشأت ثقافة يتم فيها تشجيع الجميع واحترامهم وإتاحة الفرص لهم للتقدم والتطور؟

 

-هل تدخل ديناميكيات الأسرة في الشركة أم أنك تتعامل بمهنية بحتة؟

 

إذا أجبت بـ “نعم” على كلا السؤالين فأنت في وضع رائع لتحفيز فريق العمل بشركتك على أن يكونوا جزءًا لا يتجزأ من عائلتك؛ نتيجة لهذا سيكون لديك موظفون أكثر انخراطًا وتمكينًا وحماسًا في العمل.

 

أما إذا أجبت بـ “لا”، أو لم تكن متأكدًا من كيفية الإجابة فلديك القليل من العمل للقيام به. النبأ السار هو أنه ممكن! عليك أن تستثمر في صنع ثقافة أكثر إيجابية وجاذبية؛ للقيام بذلك يمكنك البدء بأربعة عناصر إلكترونية تركز على عائلتك وموظفيك:

عبر عن مدى استمتاعك بالعمل.

اشرح سبب بدء عملك التجاري وما الذي يجعلك تشارك فيه.

قدم فريقك للبائعين والعملاء والمستثمرين.

قم بإشراك موظفيك وعملائك لزيادة الولاء للعلامة التجارية.

كم تبلغ تكلفة امتياز Cinnabon؟ وما هي فرص الأرباح؟

سواء كنت تمتلك الثقافة بالفعل أو ستبدأ في تحويل ثقافتك لتحفيز أفراد العائلة على المشاركة في العمل فأنت تفعل شيئًا رائعًا. فهذه الخطوات سوف تساعدك أنت ومديريك وموظفيك للعمل في بيئة تشجعهم على الرغبة في أن يكونوا في أفضل حالاتهم. سواء كان ذلك في المبيعات أو خدمة العملاء أو التغليف أو تطوير المنتجات. ومهما كان دورهم فأنت تنشئ أبطالًا داخليين للعلامة التجارية يخدمونك أنت وعملك جيدًا في المستقبل.

ومن جانب أخر، تذكّر أن ليس كل أفراد فريق العمل متماثلين، فقد يرغب البعض في العمل وقد لا يرغب البعض في ذلك أبدًا. آخر شيء تريد القيام به هو الشعور بالذنب تجاه أي شخص يعمل في الشركة. فقط تأكد من أنك تقوم بإضافة الشخصيات المناسبة والشغوفة إلى عملك.


الأكثر شيوعاً في المنتدى