مصنع جديد لـ"جوتن للدهانات" بمليار جنيه

ارشيف
ارشيف / عبدالله توكل
الخميس
01.07.2021
" جوتن للدهانات" تستهدف 10% نموا بحجم أعمالها خلال العام الجاري
 

القاهرة- آية عامر

تعتبر من أشهر شركات الدهانات والتي ذاع صيتها في السوق المصرية بجدارة وكسبت بجودة خامتها ثقة العملاء، حيث حققت شركة المهندس جوتن للدهانات نموا 10% بحجم أعمالها خلال العام الجاري، ويستهدف افتتاح المرحلة الثانية من مصنعها بمدينة العاشر من رمضان خلال العام المقبل 2022.

وحسبما ذكرت تصريحات صحفية، أن عبدالله توكل مدير عام شركة جوتن، أكد أن قيمة استثمارات المصنع تتخطى مليار جنيه، حيث يقام على مساحة 100 ألف متر مربع، مضيفا أنه تم افتتاح المرحلة الأولى في عام 2018، وتعتبر المرحلة الثانية هي الأهم للمصنع، لتصل إجمالي الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد أكثر من 75 مليون لتر.

وقال مدير جوتن، إن الشركة تسعى للتوسع الاستثماري في السوق المصري، عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، لذلك تعتبر الشركة من أكبر المصانع في الشرق الأوسط وأفريقيا، و هذه الطاقة الإنتاجية تساعد على تلبية الطلب المحلي المتزايد و أسواق التصدير من الدهانات الإنشائية، والدهانات الصناعية والبحرية.

كما أوضح،  أن الشركة لديها أكثر من 600 موزع ، بما يتيح تقديم الدعم الفني للعملاء ومساعدتهم في اختيار الألوان المناسبة والمنتجات التي يمكن استخدامها .

وأضاف مدير جوتن في معرض “ذا ديزين شو 2021″، أن صادرات الشركة تمثل نحو 10% من الطاقات الإنتاجية، حيث يتم التصدير إلى بعض الدول الأفريقية مثل كينيا وتنزانيا وليبيا والجزائر والمغرب، منوها بأن الشركة تستهدف التوسع في عدد من الأسواق الأفريقية الأخرى وفقا لحجم الطلب بها ونموها.

وعن تأثير تداعيات كورونا، أكد توكل انها بلا شك كان لها تأثير على العالم بأكمله، ولكن مصر استطاعت تخطي المرحلة الصعبة، وأن تكون واحدة من الدول القلائل التي حققت معدلات نمو ايجابية، لافتا إلى أن عودة نشاط المعارض في هذا التوقيت جيد ولكن لابد من التوعية وإتباع الإجراءات الإحترازية.

لافتا، أن سوق الدهانات ومعظم الشركات تأثرت سلبا بسبب جائحة كورونا خلال العام الماضي ومن المتوقع أن يشهد السوق نموا بنسبة 5-10% خلال العام الجاري بناءا على حجم المشروعات الكبيرة التي يتم تنفيذها سواء على المستوى القومي أو من المطورين.

  


الأكثر شيوعاً في المنتدى