السبت
03.07.2021
ماجد احمد محمد عبدالله: كورونا عطلت خطط التوسع لمطعم انديامو ايطاليانو هذا العام
 

القاهرة- حسناء الديب  

 أكد ماجد احمد محمد عبدالله مالك مطعم انديامو ايطاليانو أن شروط منح الفرنشايز ستراعي الالتزام بمعايير الجودة العالية التي يتم تطبيقها في المطعم للحفاظ على سلامة الأطعمة وجودتها .وقال عبد الله في حوار مع franchisingeg.com أن تأسيس اول مطعم لانديامو ايطاليانو كان عام 2017م ثم افتتاح فرع ثاني في عام 2019. إلى الحوار :

  • ماهي فكرة مطعم انديامو ايطاليانو  ، وماذا يقدم من أطعمة؟

تأتي الفكرة لإنشاء مطعم انديامو ايطاليانو نظراً لحاجة السوق المصري خاصه والسوق العربي عامة الى مزيد من المطاعم المتخصصة بالطعام الإيطالي والذي يتميز بتقارب الاذواق الخاصة به من الاذواق المصرية والعربية حتى ان الشعب الإيطالي يكاد يكون اقرب الشعوب الأوروبية من الشعب المصري والعربي في معظم العادات والتقاليد المتوارثة الى الآن فما يزال لدى الشعوب الإيطالية عادات اجتماع الاسرة كلها لتناول وجبة او اكتر خلال اليوم ومازال يتواجد الترابط الاسري بين افراد الشعب الإيطالي ،حتى طريقة تناول الطعام الإيطالي قريبة الى طريقة الشعب المصري والعربي في تناول الطعام حيث يميل التقديم الى احجام الطعام الكبيرة الحجم للوجبات مثل التي يتناولها المصريين او العرب في اجتماعات الاسرة من وقت لآخر .

وبخصوص الأطعمة التي يقدمها مطعم انديامو ايطاليانو فهو يقدم معظم الأطعمة الايطالية المشهورة والتي يتقبلها الشعب المصري والعربي حيث كان من اهم توجهات الشركة هو توفير المذاق الإيطالي الاصيل للمطعم الإيطالي فيما يتوافق مع الذوق الشرقي ،ومن المعروف انه المطعم الإيطالي من افضل المطاعم من حيث التنوع والمذاق وكذلك من حيث توفر اطعمة صحية بالمطعم الإيطالي حيث يمتاز باستخدام زيت الزيتون البكر وافضل انواع الجبن والمكونات الطازجة .

  • متى بدأ مطعم انديامو ايطاليانو، وكم فرع له الان؟

تم تأسيس اول مطعم لانديامو ايطاليانو عام 2017م ثم افتتاح فرع ثاني في عام 2019 وكان مخطط افتتاح عدد 2 فرع في عام 2020م وعام 2021م ونظراً لظروف فيروس كورونا اثر على خطط التوسع المخطط لها .

  • ماهي رؤية مطعم انديامو ايطاليانو ؟

رؤية مطعم انديامو ايطاليانو هي التميز في تقديم منتج ذو جودة عالية في جو عام مميز وبسعر مميز لعملائنا .

  •  بماذا تتميز مطاعم انديامو ايطاليانو    عن المطاعم الأخرى ؟ ما هو الجديد الذي تقدمه؟

يتميز مطعم انديامو ايطاليانو بالجودة والسعر المميز والخدمة المميزة من فريق العمل .

الجديد هو تقديم الأطعمة الايطالية بجودة عالية وبما يتناسب مع الذوق المصري والعربي

  • كيف تطبقون معايير الجودة التي تضمن سلامة الغذاء وجودته ومذاقه المميز؟

لا نتهاون في تطبيق معايير الجودة في العمل بمطاعم انديامو ايطاليانو والجودة لا تقصر على المطعم فقط بل تتعدى ذلك الى اختيار الموردين المعتمدين لدى الشركة والذي لا يتم الا بعد التأكد من التزامه بمعايير الجودة في الخامات المستخدمة وفي الاعلاف المستخدمة لتغذية العجول او الدواجن .وطرق الذبح والتنظيف وطرق النقل سواء للأطعمة المبردة او المجمدة وطرق الاستلام والتخزين وطرق التشغيل

ولكي يتم عمل سيطرة على جميع ما سبق فإن الشركة لديها ادارة مستقلة للجودة تتبع مباشرة رئيس مجلس الادارة حتى يكون لها السلطة في اتخاذ القرارات .

  • ماهي خططكم المستقبلية للتوسع محليا ، وعربيا؟

بدء اتجاه الشركة الى التوسع محليا وعربيا مؤخرا وذلك حتى يمكن تحقيق الانتشار بشكل موسع وبالاستعانة بالكفاءات الموجودة بالسوق لتحقيق اقصى استفادة مرجوة .

  • هل تفكرون بالتوسع عن طريق الفرنشايز؟

نحن مازلنا في مرحلة التفاوض حالياً مع اكثر من مستثمر وسيتم توقيع اتفاقيات ان شاء الله خلال الفترة القادمة سواء محليا او عربيا .وعدد الفروع الحالية 2

  • ماذا تقدمون للراغبين بالعمل معكم عن طريق الفرنشايز ؟ وماذا تطلبون منهم ؟

لكل مستثمر معنا في نظام الفرنشايز فإننا نقوم بتوفير كل عناصر النجاح بعد توفيق الله اولاً وبالتالي فإننا نقدم لشركائنا في النجاح جميع مقومات النجاح من حيث اختيار المكان ،تصميم المكان هندسياً ، الاشراف على التنفيذ ،طلب الفرش والمعدات ، تدريب العاملين على اسس ونظم التشغيل الخاصة بالمطعم المتابعة للتشغيل .

  • كيف تحافظون على جودة المنتج في مختلف الفروع الممنوحة بالفرنشايز؟
  • كما سبق القول ان نظام العمل لدينا يعتمد على التخصص الدقيق للإدارات وبالتالي كل مدير ادارة مختص بمتابعة كل تفاصيل الإدارة الخاصة به على سبيل المثال يقوم الشيف العمومي بمتابعة تشغيل المطابخ وتدريب الطباخين على التشغيل من وقت لآخر وكذلك الحال لمدير التشغيل والذي يعني بمتابعة تشغيل المطاعم واداء العاملين وكذلك مدير التدريب والجودة وخلافه .
  • مع ظروف جائحة كورونا .كيف تعاملتم مع الوضع ؟ وهل فعلتم خدمات التوصيل بشكل احترافي؟

مما لاشك فيه ان جائحة كورونا ادت الى التأثير على جميع القطاعات وخاصة قطاع السياحة والمطاعم وبالتالي كان لابد من العمل بأفكار جديدة لتتناسب مع ظروف الجائحة ومحاولة التقليل من اثارها الى اقل ضرر يمكن حدوثه .

طبعا كان التفكير في كيفية توصيل الطلبات للعملاء بصورة اكثر حرفية وسرعة وتنوع في المنتجات حتى يمكن تحقيق اقصى استفادة من خدمة التوصيل وتم التعاقد مع شركات توصل الطلبات الدولية والتعاون معها بشكل ايجابي لتحقيق الاستفادة القصوى للحد المسموح به .

  • برايكم هل لسوق المطاعم مستقبل مع كثرة المطاعم التي تفتح من جهة ، ومع الظروف الطارئة مثل كورونا وازدياد الطلب اون لاين؟
  • طبعا سوق المطاعم المميزة مازال به نقص كبير في السوق ونحن نتعامل مع سوق محلي في مصر به اكثر من 100 مليون مواطن مع الوضع في الاعتبار ان معظم هذا العدد هي شريحة من الشباب الذي اعتاد على تناول الوجبات بالخارج وظروف العمل الحالية والتي ادت الى تقليل اوقات التواجد بالمنزل مما يؤدي الى زيادة الطلب على المطاعم .

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى