الأربعاء
13.10.2021
محمد القباني مدير إدارة الفرنشايز والتطوير بـ«تروبيكانا»: تم التعاقد مع أكبر المولات في العاصمة الإدارية
 

القاهرة-آية عامر

قال محمد القباني، مدير إدارة الفرنشايز والتطوير بمجموعة «تروبيكانا» إحدى شركات عامر جروب، إن «تروبيكانا» تعاقدت مع العديد من المولات الكبيرة في العاصمة الإدارية الجديدة، على مطاعم ستوديو مصر وحلقة السمك وشيليز.

وأضاف القباني، في تصريحه لموقع franchisingeg، أن شركة تروبيكانا تمنح الفرنشايز لفئة معينة ليس هدفها الربح الشخصي فقط، وانما تبحث الشركة عن شركاء عمل بهدف البيزنس والتطوير والانتشار، موضحا، أنه تم اختيار المولات على أن تكون تابعة لأكبر شركات المطورين في العاصمة الادارية.

وأكد مدير إدارة الفرنشايز والتطوير، أن شركة تروبيكانا تختلف بشكل كبيرعن باقي الشركات والمطاعم التي تنتشر في وقت مفاجئ وتختفي سريعا، مؤكدا، أن من أهم أسباب نجاح الشركة استمرارها بقوة وافتتاحها العديد من الفروع في السوق المصري منذ ٢٥عام، وانتشارها بشكل مستمر واختيارها لشركائها بدقة، حيث تعتبر الشركة من أفضل  3 شركات في مجال الأغذية في مصر.

وأشار القباني إلى أن الشركة تعاقدت منذ فترة على عدة مشاريع في المناطق الجديدة مثل العلمين الجديدة والساحل الشمالي والعديد من المحافظات في مصر،  ونسعي لتعاقدات جديدة في الفترة المقبلة بشكل أوسع.

وكانت شركة تروبيكانا للمشروعات تعاقدت منذ أيام قليلة، مع شركة "أوليف تري" المتخصصة في مقاولات العاصمة الإدارية الجديدة، وهي من أهم شركات الاستثمار والتطوير العقاري في مصر، وذلك لمنح حق امتياز العلامة التجارية لـ3 مطاعم.

وحققت مجموعة عامر القابضة- عامر جروب، صافي ربح بلغ 176.023 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 27.608 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة القابضة خلال الستة أشهر نحو 84.32 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.94 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.كما سجلت حقوق الحصص غير المسيطرة من الأرباح النصفية نحو 91.59 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 25.66 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.وبلغت إيرادات الشركة خلال الفترة 1.25 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل إيرادات بلغت 690.31 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت أرباح الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 26.19 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل أرباح بلغت 41.4 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.


الأكثر شيوعاً في المنتدى